100
الداعيتان الجبيلان والحمودي من المملكة العربية السعودية يشاركان بندوة "حكاية حب" في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-05-09]
 
 
بدعوة من مركز دراسات العالم الإسلامي في جامعة آل البيت وبالتعاون مع جمعية عبق الرياحين بالمفرق وبرعاية رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور ناصر الخوالدة عقد ندوة بعنوان " حكاية حب " شارك فيها الداعيتين الشيخ سليمان بن عبد العزيز الجبيلان والشيخ صالح الحمودي من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وفي بداية الندوة أكد الدكتور الخوالدة أهمية عقد مثل هذه الندوات التوعوية الهادفة نحو بيان آراء العلماء في العالم الإسلامي في التوجيه والإرشاد في التربية الإسلامية الصحيحة والتي تهدف لنشر برامج التعليم ما بين أبنائنا الطلبة ، موضحا دور الجامعة وأهدافها النبيلة في التقارب ما بين جميع الأديان ورسالتها السمحة نحو الجمع بين علوم الدين والدنيا في سبيل إيصال رسالتها إلى العالم اجمع.
 
وبين الدكتور الخوالدة أننا علينا مسؤوليات كبيرة اتجاه التعرف على كل ما هو جديد في علوم المعرفة من خلال استضافة العلماء من ذوي الخبرة والمعرفة بأمور الدين والدنيا  لضمان تحقيق الفائدة المطلوبة للجميع.
 
وتحدث الشيخ الجبيلان عن أهمية كيفية كسب قلوب بعضنا البعض مسلطا الضوء على الأسرة المسلمة والحفاظ عليها مذكرا ببعض المواقف المؤثرة في هذا الجانب، إضافة إلى بيان دور التربية والتعليم للمحافظة على النشئ الشبابي ليكون مسلحا بالعلم والمعرفة والاستمرار في خدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية ، منوها إلى أهمية الدور المبذول على عاتق الشباب من الطلبة الذين يدرسون في جامعة آل البيت التي تحمل هذه الاسم لما لها من دور في تعليم هذه الأجيال من الشباب.
 
وتطرق فضيلة الشيخ الحمودي بكلمات طيبات أثلجت صدور الحاضرين من خلال تركيزه على المبادئ القيمة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان المسلم القادر على توجيه الأفراد لعمل الخير والإنسانية جمعاء، موضحا الجهود التي تقوم بها الجامعات ومنها جامعة آل البيت لتحقيق هذه الرؤية في سبيل الوصول إلى الأعمال النبيلة التي يسعى الجميع إلى تحقيقها.
 
وألقى مدير مركز دراسات العالم الإسلامي الدكتور موسى بني خالد كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور ، مشيرا إلى أهمية انعقاد الندوات العلمية في الجامعة للمساهمة في إبراز فوائدها على الطلبة والمجتمع المحلي.
وفي ختام الندوة التي حضرها جمع غفير من الطلبة والمواطنين أجاب خلالها المحاضرين على أسئلتهم واستفساراتهم.