100
بحث التعاون مع جامعة الأمير سونكلا التايلندية
تاريخ الخبر:[2012-03-11]
 
 
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة مع وفد جامعة الأمير سونكلا التايلندية برئاسة عضو البرلمان التايلندي الدكتور كانوك ونجترانجان ورئيس الجامعة الدكتور بونسوم سيريبومرانجسوكا وعدد من المسؤولين في جامعة الأمير سونكلا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس, والأبحاث العلمية, وإقامة البرامج المشتركة وخاصة في مجال الدراسات الإسلامية واللغة العربية, وإرسال طلبة من جامعة الأمير سونكلا للدراسة في جامعة آل البيت لمدة عامين وإكمال المدة المتبقية في جامعة سونكلا, وامكانية توقيع مذكرة تفاهم في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة.
 
كما تم الاتفاق على المشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في سونكلا تحت عنوان "الدراسات الإسلامية في عالم متغير"  بالإضافة إلى أهمية المشاركة في المؤتمرات العلمية بين الطرفين وخاصة في مجال المصارف الإسلامية والشريعة الإسلامية.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى انفتاح الجامعة على الجامعات العالمية والحضارات المختلفة, مبيناً بأن الجامعة تضم أكثر من 31 جنسية يتلقون العلم والمعرفة ضمن أجواء إسلامية بما تمثله رسالة الإسلام من سماحة واعتدال وانفتاح، مؤكداً استعداد الجامعة لاستقبال طلبة من تايلاند في مجال الدراسات الإسلامية وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوفير البيئة العلمية المناسبة لهم.
 
وأبدى عضو البرلمان التايلندي ورئيس الجامعة شكرهم لتعاون جامعة آل البيت مع جامعة الأمير سونكلا في مجال الخطط والبرامج وتعليم اللغة العربية واستقبال الطلبة بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات المشتركة مشيدين بسمعة الجامعة على المستوى العالمي .
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج ومدير مركز اللغات الدكتور عمر خزاعلة.