100
تأهيل وتدريب متطوعين لتقديم خدمات مجتمعية في المملكة
تاريخ الخبر:[2012-01-03]
 
 
تم في جامعة آل البيت أداء القسم لـ (37متطوعا دوليا) حيث تم توزيعهم على مختلف مناطق المملكة لتقديم الخدمات للشباب في الجامعة في مجال تعليم اللغة الانجليزية ومساعدةالمتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة لتطوير قدراتهم بما يسهم في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أسس علمية.
 
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل الشواقفة أوضح أهمية الشراكة ما بين الجامعة ومثل هذه المؤسسات التطوعية بحيث نعمل كفريق واحد لتطوير مفاهيم الحوار مع الثقافات الأخرى، والتي من شأنها أن تسهم في تدريب وتأهيل المجتمعات المحلية في مختلف مجالات العمل التطوعي، مبينا حرص الجامعة علىمواصلة تطوير التعاون وتشجيع هذه النشاطات لتعود بالفائدة على أفراد المجتمع المحلي.
 
السفير الأميركي في الأردن ستيوارت جونزأكد بدوره أهمية العلاقات الثنائية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وخصوصا مايتعلق بالجوانب التنموية، موضحا أن هذه العلاقات انعكست على تطوير قدرات المتطوعين وتدريبهم ، بهدف مساعدة المجتمعات المحلية في كافة أنحاءالمملكة وتنمية مهارات الشباب.

مدير عام فرق السلام الدولية الدكتور اليكس بوسطن قال إن المتطوعين تدربوا على مهارات اللغة العربية والثقافة إلى جانبالتكيف مع المجتمع الأردني، للعمل على تعزيز أنماطالحياة الصحية وزيادة القدرة التنظيمية وتشجيع القيادة والعمل التطوعي في أوساط الشباب.

مساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية عبد الله السميرات أشار إلى أهمية الدور المبذول للمتطوعين لما يقدمونه من أعمال مجتمعية وخاصة في مجالات التربية الخاصة لخدمة العائلات المستضيفة والمجتمعات المحليةكافة.
 
وحضر اللقاء محافظ المفرق سليم الرواحنه ومدير شرطتها العميد أحمد بني مصطفى ونواب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة ومدير تربية تربية قصبة المفرق الدكتور يعقوب شديفات ومدير تربية البادية الغربية الدكتور عبد القادر بين ارشيد وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة المفرق.