100
رئيس الجامعة يلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
تاريخ الخبر:[2011-12-14]
 
دعا رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة إلى ضرورة التنسيق مع الهيئات والمؤسسات العلمية والإسلامية لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة والعمل على إعداد البرامج والخطط التعليمية الهادفة إلى خدمة حاجات الأمة .
 
وأضاف خلال لقاءه أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية الأستاذ الدكتور جعفر عبد السلام, يرافقه نائب رئيس جامعة فلورنسا بايطاليا الأستاذ الدكتور محمود سالم الشيخ والأستاذ الدكتور محمد كحولي من رابطة اتحاد الجامعات الإسلامية. إلى أهمية توفير الوسائل الكفيلة بدعم الدراسات والأبحاث وتطور البحث العلمي بين الجامعات العربية والإسلامية, مبينا أهمية تعاون الجامعات فيما بينها وتطوير برامجها بما يتناسب والثورة التكنولوجية ملتزمين بالعطاء والانتماء لقيم الأمة للمساهمة في تكوين جيل من الطلبة المهتمين بالإبداع والتميز وتفعيل الحوار والتواضع .
 
وأعرب الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عن إعجابه وتقديره للتطور الذي تشهده جامعة آل البيت مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين وخاصة فيما يتعلق بإقامة المؤتمرات العلمية والندوات المتخصصة التي تهم العالم العربي والإسلامي.
 
حيث تم خلال اللقاء بحث أهمية التنسيق في مجال تطوير الدراسات الإسلامية وبرامجها وتبادل الخبرات بين الجانبين. كما تم بحث إقامة مؤتمر دولي في جامعة آل البيت حول "الأمن الاجتماعي في المرجعية الإسلامية" خلال النصف الأول من العام القادم, يتناول مفهوم الأمن الاجتماعي ووسائل تحقيقه ومعوقاته.  
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد وعميد كلية الشريعة الدكتور محمد الزغول.