100
رئيس الجامعة يلتقي السفير الماليزي لبحث أوجه التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين
تاريخ الخبر:[2011-12-12]
 
 
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة سعادة السفير الماليزي داتو عبد المالك عبد العزيز المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية لبحث تعزيز أواصر العلاقات ما بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصا الأكاديمية والثقافية.
 
وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة على استمرار التواصل واللقاءات ما بين الجانبين لتعزيز هذه العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية في ماليزيا وجامعة آل البيت في المجالات كافة، موضحا أن الجامعة تعنى بشؤون الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات وخاصة الطلبة الماليزيين من خلال تقديم كل ما يزم من الخدمات التعليمية.
 
كما تم بحث قبول المزيد من الطلبة الماليزيين للدراسة في الجامعة لما تقدمة للطلبة من تخصصات فريدة تتناسب مع رغباتهم وميولهم التعليمية وخاصة  تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، إضافة إلى العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة ما بين الجامعة والجامعات الماليزية للاستفادة من خبرات الجانبين في المجالات التعليمية والأكاديمية والثقافية.  
 
السفير الماليزي عبد العزيز ثمن بدوره جهود جامعة آل البيت لاحتضانها الطلبة الماليزيين والذين يشكلون النسبة الأكبر على مستوى الجامعات الأردنية وذلك  لما تتميز به الجامعة من سمعة عالمية في التطور والنقلة الكبيرة التي شهدتها طيلة السنوات الماضية من خلال الخطط الدراسية والكوادر التدريسية المؤهلة والتخصصات المتوفرة التي تحفز الطلبة الماليزيين لمتابعة دراستهم الأكاديمية بهذه الجامعة، مؤكدا مواصلة بذل أقصى الجهود من أجل المساهمة في زيادة أعداد الطلبة الماليزيين في العام المقبل لدراسة في الجامعة بعد ان كان لهم الدور الكبير في تخريج نخبة من الطلبة على مدى السنوات الماضية وبكافة التخصصات.
 
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة ومدير الملحقية الثقافية في السفارة الماليزية الدكتور محمد ازيدان بن عبد الجبار.
 
وقام السفير بجولة ميدانية التقى فيها عدد من الطلبة الماليزيين الدراسيين في الجامعة، وتفقد مركز اللغات في الجامعة واطلع على الوسائل الحديثة المتبعة في التدريس لطلبة الجامعة وخصوصا الطلبة الوافدين.