100
رئيس الجامعة يلتقي مديرة مكتب شؤون الفضاء الخارجي في الأمم المتحدة
تاريخ الخبر:[2011-11-30]
 
 التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة، مديرة مكتب شؤون الفضاء الخارجي في الأمم المتحدة مازلان عثمان لبحث أوجه التعاون ما بين الجامعة والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك لمنطقة غرب آسيا .
 
وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة على تقديم كل ما يلزم من الجامعة لإنجاح برامج ونشاطات هذا المركز ليستطيع القيام بالدور المطلوب لتعليم وتدريب والطلبة وخدمة العلماء والمهتمين بمجال علوم الفضاء والفلك محليا وإقليما.
  
وأضاف الدكتور شواقفة أن الجامعة على استعداد تام لتوفير متطلبات إنشاء هذا المركز من خلال تأمين الكوادر التدريسية وكافة الأجهزة والمختبرات والبنى التحتية اللازمة لإنشاء مثل هذا المركز.
 
مديرة مكتب  شؤون الفضاء الخارجي في الأمم المتحدة مازلان عثمان قدمت من جانبها شرحا مفصلا حول  نشأة وأهداف المركز والمشاريع التعليمة والتدريبية التي سيقوم،  مثمنة دور جامعة آل البيت والتعاون لدعمها برامج المركز والمشاركة الفاعلة مع الخطط التي سيعمل المركز على إقامتها من خلال معهد علوم الفضاء والفلك, والتخصصات والدرجات العلمية التي سيقوم المركز بمنحها للدارسين والباحثين.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد ومدير عام المركز الجغرافي الملكية الاردني الدكتور عوني الخصاونة وعميد معهد الفلك وعلوم الفضاء  الدكتور حنا صابات 
 
وقامت  مديرة مكتب الفضاء الخارجي في الأمم المتحدة بجولة ميدانية لمعهد علوم الفضاء والفلك أطلعت خلالها على التخصصات التي يقوم بتدريسها والنشاطات والبرامج والخطط ذات الصلة بالمعهد والأجهزة الحديثة المستخدمة لهذه الغاية.