100
مجلس أمناء آل البيت يدرس استحداث تخصصات جديدة ويناقش مشاريع الاستثمار
تاريخ الخبر:[2011-11-27]
 
 
ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة, العديد من القضايا الأكاديمية والإدارية التي تهم الجامعة, ومن أبرزها موضوع استحداث بعض التخصصات الجديدة التي تخدم مسيرة الجامعة.
 
واستعرض المجلس مشاريع صندوق الاستثمار بالجامعة وأهمية تفعيله ليكون رافدا أساسيا في تحقيق نمو موازنة الجامعة.
 
وقدم مدير صندوق الاستثمار في الجامعة الدكتور جمعه عباد شرحاً مفصلاً عن الصندوق وموجوداته المالية وبرأس مال بلغ 750 ألف دينار، وحقق الصندوق نجاحات مميزة خلال الأعوام الماضية إضافة إلى استثمار مبلغ نصف مليون دينار من صندوق الادخار الخاص بالموظفين بناء على رغبتهم, كمرحله أولى لتعود بالفائدة على تحسين أوضاع العاملين في الجامعة، مبيناً بأن الصندوق حقق عوائد مالية بلغت 17% حتى نهاية شهر تشرين الأول للعام الحالي.
 
وأشاد رئيس مجلس الأمناء معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان بالإنجازات التي تمت والخطط التي تسير عليها الجامعة، مؤكداً حرص المجلس على توفير الدعم اللازم بكافة أوجهه لتحقيق أهداف الجامعة.
 
رئيس الجامعة الدكتور الشواقفه بين أن الجامعة تعاني من وضع مالي صعب جدا نظرا لتناقص الدعم الحكومي للجامعة والذي يشكل عقبة أمام تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي تسير عليها الجامعة.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد الذنيبات ومعالي الدكتور محمود دويري, ومعالي الدكتور حمزة حداد, والأستاذ الدكتور عادل محاسنة, والأستاذ الدكتور المهندس مصطفى محيلان، والدكتورة أمل نصير, والدكتور عبد المالك الجابر.