100
ندوة حول خدمات مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في الجامعة
تاريخ الخبر:[2011-09-26]
 
 
 
نظم قسم صحة المجتمع في كلية التمريض في جامعة آل البيت ندوة حول خدمات مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل. بمشاركة عدد من المتدربات في المشروع.
 
وتحدثت المدربة فايزة أبو حطب عن مشروع المدارس الآمنة والهادف إلى خلق بيئة آمنة في المدرسة ولسد احتياجات الأطفال وبيان حقوقهم من خلال رفع وعي العاملين في المدرسة وتطوير كفاءاتهم وتشجيع الشراكات ما بين المدرسة والمنزل والمجتمع المحلي .
 
المدربة جوانا السعود استعرضت من جانبها برنامج حماية الطفل من الإساءة والمتمثلة بالمعاملة السيئة على المستوى العاطفي والجسدي والإهمال والاستغلال التجاري.
 
المدربة يسرى الكيلاني أشارت إلى أن مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل يقدم خدمة إرشادية للأطفال وأسرهم لتمكينهم من التعامل مع الصعوبات التي يعانون منها والتقليل من الآثار السلبية.
 
وتناولت المدربة شذى الهباهبة الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز والمتضمنة للبرامج التعليمية والترفيهية للأطفال وبرامج تدريبية على القيادة الشبابية ومحاضرات توعوية ولياقة بدنية وغيرها.
وفي نهاية الندوة التي أدارها نائب عميد كلية التمريض ورئيس قسم صحة المجتمع الدكتور محمد البشتاوي دار حوار بين الطلبة والمدربات حول أهم الصعوبات التي يواجهها الأطفال والنساء في المجتمع المحلي .