100
المؤتمر الطلابي الأول للسلامة المرورية لطلبة جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-07-20]
 
 
 مندوبا عن رئيس الجامعة رعى الدكتور ناصر الخوالدة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية افتتاح المؤتمر الطلابي الأول للسلامة المرورية لطلبة الجامعة بحضور العميد فوزان العبادي مدير إقليم الشمال والعميد غازي الضمور مدير المعهد المروري وقال الدكتور الخوالدة إن الأردن وبفضل القيادة الهاشمية الفذة وجهود مديرية الأمن العام والجهات المسؤولة عن المرور يحاول جاهدا الحرص على سلامة المجتمع وشبابه من خلال رفع مستوى كفاءة العاملين في مجال المرور ونشر الوعي المروري في كافة الوسائل المكتوبة والمرئية للتحذير من خطر هذه الحوادث.
 
وأضاف أن أهم القضايا المتعلقة بالسلامة المرورية في الأردن ضرورة مواكبة التشريعات المرورية خاصة التي رافقت التطورات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجيا المرورية. ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود مع مختلف الجهات من اجل تحقيق الفائدة المرجوة والاستمرار في تنفيذ البرامج ذات الصلة بالتوعية المرورية.
 
من جانبه قال العميد فوزان العبادي مدير إقليم الشمال إن الحوادث المرورية وان كانت هما وطنيا كبيرا وهاجسا يؤرق جميع شرائح المجتمع الأردني إلا انه يمكن مقاومتها بالإرادة والعزيمة المقرونة بالانتماء الصادق لهذا البلد الطيب.
 
وأشار إلى أن حوادث المرور باتت من أقوى الأمراض التي تودي بحياة الكثيرين من أبنائنا فهي تهدد امن وسلامة المجتمع الأردني بأكمله نظرا لما تخلفه من أثار مأساوية واجتماعية تعود على الوطن والتنمية بأضرار فادحة.
 
مدير المعهد المروري العميد غازي الضمور قال إن الأردن يعاني كغيرة من دول العالم من مشكلة حوادث المرور وما ينجم عنها من حوادث وخيمة يذهب ضحيتها المئات من الأبرياء وكذلك الآلاف من الجرحى التي قد تصل إصابة بعضهم إلى الإعاقة وتشير الإحصائيات في عام 2010 إلى وقوع حوالي 140 ألف حادث سير نتج عنها وفاة 670 شخص وإصابة 17403بجروح إلا انه وعلى الرغم من ذلك وقياسا بعام 2007 سنة الأساس في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية فقد انخفضت الوفيات بنسبة 33% وكذلك معدل خطورتها 24% حتى أصبحنا بحمد الله وبفضل التوجيهات الملكية في مصاف الدول الأكثر تقدما في مجال مكافحة هذه المشكلة.
 
وحضر الافتتاح عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج وجمع غفير من الطلبة بالجامعة.