100
رئيس الجامعة يؤكد أهمية التعليم التشاركي للطلبة لإبراز مواهبهم وقدراتهم ومواكبة متطلبات سوق العمل
تاريخ الخبر:[2011-07-18]
 
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة حرص الجامعة على توفير جميع متطلبات التدريب والتأهيل للطلبة الدارسين في الجامعة للاستفادة من البرامج التعليمية المقدمة لهم.
 
وأضاف خلال افتتاحه مشروع التعليم التشاركي الذي تنفذه عمادة شؤون الطلبة- مكتب التأهيل الوظيفي في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الجامعة وبالتعاون مع كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة أهمية هذا البرنامج والذي يعطي الطلبة فرصة للمشاركة الجادة نحو الاستخدام الأمثل للوسائل الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بمستوى الخريجين ومواكبة متطلبات سوق العمل.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن التعليم التشاركي أصبح ضرورة ملحة لإيصال المعلومة بكل سهولة ويسر وبعيدا عن التلقين ما بين المدرس والطالب ولتوفير الوقت والجهد للحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بمجال تخصصاتهم, مبينا أن تطبيق هذه التجربة من شأنها المساهمة في تحسين جودة ونوعية التعليم العالي وتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وتحسين أساليب التدريس وتطويرها.
 
وتابع الدكتور الشواقفة حديثه قائلا "إن الجامعة تشهد نقلة نوعية وتطورا ملموسا في المجال الحاسوبي بدليل ما نشاهده على ارض الواقع من كفاءات متميزة من خريجي جامعة آل البيت الذين استطاعوا إيجاد فرص عمل مناسبة في الأسواق المحلية والخارجية".
 
مدير مركز الحاسوب في الجامعة الدكتور محمد المعاني تحدث بدوره عن تجربة التعليم التشاركي والأهداف المرجوة التي تسعى الجامعة لتحقيقها مستقبلا من خلال تطبيق التجربة ضمن مادة شبكات الحاسوب التي تدرس في الجامعة لإتاحة الفرصة أمام الطلبة لإبراز مواهبهم وقدراتهم.
 
واستمع الدكتور شواقفة وبحضور نائب الرئيس الدكتور هاشم المساعيد وعميد كلية الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور إسماعيل عبابنه, لعدد من الطلبة لمعرفة آرائهم حول التعليم التشاركي، حيث أبدى الطلبة إعجابهم بنجاحها ليستطيعوا الحصول على المعلومة وباستخدام الأجهزة الحاسوبية المتطورة.