100
معرض للتراث الفلسطيني بآل البيت
تاريخ الخبر:[2011-07-10]
 
 
افتتح رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة معرض التراث الفلسطيني الذي نظمه الطلبة الفلسطينيون الدارسون في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة .
             
واشتمل المعرض على مجسم قبة الصخرة المشرفة والآثار والمعالم والمدن الفلسطينية والملابس والمطرزات والأزياء والأواني التراثية المختلفة بالإضافة إلى أسماء المخيمات والمدن الفلسطينية الواقعة تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي, وشهداء فلسطين, والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الزخارف  وخارطة فلسطين وخيمة الشهيد وصور لجدار الفصل العنصري ورسومات ولوحات كاريكاتيرية تبين معاناة الشعب الفلسطيني وحصار غزة بالإضافة إلى صور للقيادات الفلسطينية التي ناضلت من اجل فلسطين.
          
وأكد  الدكتور الشواقفة خلال تجواله بالمعرض أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف بمعاناة الأهل في فلسطين والتعريف بالثقافة والحضارة الفلسطينية مشيرا إلى عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين واهتمام القيادة الهاشمية بالقضية الفلسطينية ودعم صمودهم على أرضهم ونيل حقوقهم كاملة.
 
وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور ناصر الخوالدة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج وجمع غفير من طلبة الجامعة.