100
رئيس الجامعة يعلن خلال لقاءه مجلس الطلبة إلغاء جميع العقوبات التي أصدرها مجلس التأديب بحق الطلبة
تاريخ الخبر:[2011-07-03]
 
أعلن رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة بأنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لرؤساء الجامعات الرسمية تقرر إلغاء جميع العقوبات التي أصدرها مجلس التأديب للطلبة بحق مجموعة من الطلبة الذين يدرسون في الجامعة.
 
وأضاف خلال لقائه بمجلس طلبة الجامعة أمس إننا حريصون على مواصلة اللقاءات الهادفة ما بين مسؤولي الجامعة والطلبة للوقوف على كافة القضايا التي تواجههم في مختلف المجالات التي من شانها المساهمة في معالجة المشاكل الطلابية كافة .
 
وبين الدكتور شواقفة أن الطلبة يقع عليهم مسؤوليات جسام في تحمل المسؤولية من خلال الحوار والمشاركة البناءة والانفتاح, باعتبار الطالب اللبنة الأساسية في الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر لتحقيق الفائدة المرجوة والاستفادة من مرافق الجامعة المتوافرة.
 
وأوضح الدكتور شواقفة استمرار الجامعة في تقديم كل ما يلزم من دعم لإنجاح مشاريع ونشاطات وبرامج مجلس الطلبة، خصوصا ذات الصلة بالمبادرات المقدمة من الطلبة وبما تساهم في تنمية قدراتهم وإبداعاتهم.
 
وتابع الدكتور شواقفة حديثه قائلا " إن أبواب الجامعة مفتوحة للحوار مع جميع الطلبة حول كافة المواضيع التي تسهم في تطوير مسيرة التعليم الجامعي ويعود ذلك على دور مجلس الطلبة الايجابي نحو متابعة قضايا الطلبة وحلها مع الجهات ذات العلاقة مع الجامعة "
وبين رئيس الجامعة أهمية قيام مجلس الطلبة بتقديم نشاطات وبرامج مشتركة ما بين الطلبة وتحفيز المشاركة الجماعية والتواصل المستمر بين المجلس والطلبة وإدارات الجامعة المختلفة، للمتابعة الحثيثة للملاحظات والاقتراحات المقدمة وتنفيذ الممكن.
 
وتطرق الدكتور شواقفة إلى دور مجلس الطلبة في تكثيف الجهود نحو إقامة المشاريع الطلابية التي تحقق طموحاتهم والانخراط بالأنشطة اللامنهجية، موضحا أن الجامعة تقوم حاليا ببناء مجمع للنشاطات الطلابية والذي سيكون فرصة كبيرة لإفساح المجال أمام الطلبة لممارسة نشاطاتهم المتنوعة، نظرا لما سيحتويه هذا المجمع من خدمات وبرامج هادفة.
 
وبين الدكتور شواقفة ضرورة التركيز على متابعة قضايا الطلبة الأساسية من خدمات يحتاجها الطلبة داخل الحرم الجامعي ومن خلال العمل على وضع النشاطات الضرورية، حيث ستقوم الجامعة بزيادة موازنة المجلس ليستطيع القيام بدوره بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أهميه استثمار الحوارات بين كافه الطلبة للوصول إلى الحلول المناسبة لكافة العقبات التي تواجه الطلبة.
 
 وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور جهاد المجالي ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر خوالدة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج، دار نقاش موسع بين رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الطلبة تمحورت حول مختلف القضايا الطلابية والخدمات التي تقدمها الجامعة والمشاريع والنشاطات المستقبلية ذات الصلة بتطوير مسيرة التعليم الجامعي وأهمية مشاركة الجميع في الخطط والبرامج الهادفة نحو خدمة الطلبة كافة.