100
وفد طلابي من جامعة بير زيت يزور آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-06-30]
 
 
 
   زار جامعة آل البيت وفداً من جامعة بير زيت في فلسطين ضم ( 33 ) طالباً بهدف المشاركة في ورشة عمل حول تطوير العمارة المحلية والتي نظمتها كلية الهندسة بالجامعة.
 
وشارك طلبة بير زيت وطلبة آل البيت بالعديد من المشاريع والتصاميم المعمارية وتبادل الخبرات العلمية وخاصة فيما يتعلق بتطوير العمارة المحلية والتوصل من خلال الدراسات المطروحة في الورشة والوصول إلى حلول تصميمية مناسبة للمشاكل التي تواجه العمارة المحلية .
 
والتقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة بأعضاء الوفد, مبينا أهمية إقامة مثل هذه الزيارات وعقد الورشات العلمية لتبادل المعرفة والخبرات بين الطلبة وتفعيل التواصل والحوار لإثراء المعلومات والمكنون الثقافي بين الجانبين, مشيرا إلى أن الجامعة قامت بنشاطات وورش عمل نظمتها كلية الهندسة بالتعاون مع جامعات عربية وأجنبية بهدف الارتقاء بالعمل المعماري وتبادل الخبرات ليعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع المحلي.
 
وأعربت الدكتورة سمر الناظر رئيسة قسم هندسة العمارة في جامعة بير زيت عن سعادتها بهذه الزيارة التي تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين الجامعتين, مشيدة بسمعة جامعة آل البيت على المستوى المحلي والعالمي.
 
 وعبر الدكتور علي أبو غنيمة عميد كلية الهندسة في جامعة آل البيت عن أهمية هذا اللقاء بين الطلبة, مبينا بان الزيارة تخللها العديد من ورشات العمل حول تطوير العمارة المحلية والعديد من الزيارات الميدانية للمواقع الأثرية، في مختلف مناطق المملكة.