100
رئيس الجامعة يلتقي الطلبة الجدد
تاريخ الخبر:[]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة على  الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة التي تولي شباب الوطن كل العناية والاهتمام.
وأضاف خلال لقاءه الطلبة الجدد بالجامعة بان الطلبة شباب المستقبل، فرسان التغيير، يؤمل منهم العمل والانجاز وتحمل المسؤولية للنهوض بهذا الوطن مباركاً للطلبة قبولهم بجامعة آل البيت التي تحمل اشرف اسم ، والتي أنشأها جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لتكون لأبناء الأمة وتكون منارة للعلم والمعرفة، ورافداً نوعياً للتعليم الجامعي في العالمين العربي والإسلامي، وتلقى العناية والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم، الذي يولي الشباب والوطن جل عنايته واهتمامه.
 ودعا الدكتور الشواقفة الطلبة للاندماج بالجو الأسري بالجامعة الذي يتسم بالاحترام المتبادل تحقيقاً لرسالة الجامعة وأهدافها التي تعمل على بناء الشخصية المتعلمة القادرة على مواجهة تحديات العصر والبعيدة عن الطائفية والعشائرية والجهوية،  ونبذ العنف الذي يعتبر خطا أحمرا لا يمكن السماح بتجاوزه بالجامعة، مشيرا إلى أهمية الإطلاع على دليل الطالب وما يحويه من أنظمة وتعليمات. والاهتمام بعملية الإرشاد، ومراجعة المرشد في كل ما يعترض الطالب من استفسارات ومشكلات تتعلق بالدراسة وبالخطط الدراسية. والانتظام في المحاضرات وعدم التغيب عن أي منها، ودخول قاعة المحاضرة في المواعيد المحددة، توخيا لتحقيق الفائدة الكاملة من المحاضرة والحفاظ على نظافة القاعات. والتفاعل مع ما يصدر عن الجامعة من نشرات ودوريات، وبخاصة جريدة الشورى، التي تحمل أفكار الطلبة ومواهبهم وتعبر عن طموحاتهم، وأهمية مشاركتكم فيها والتعبير عن آرائكم من خلالها. والتمسك بآداب الحوار داخل المحاضرة، مهتدين بآداب الحوار والأخذ بالرأي والرأي الأخر. وتخصيص بعض ساعات الفراغ للاستفادة من موجودات المكتبة سواء في الدراسات المنهجية، أو في الثقافة والاطلاع ، وإبلاغ أعضاء هيئة التدريس عن المصادر والمراجع غير المتوافرة في المكتبة ليقوموا بدورهم بطلب توفيرها ضمن محتويات المكتبة. والاستفادة قدر الإمكان من الساعات المكتبية لعضو هيئة التدريس في مناقشة القضايا العلمية والأكاديمية، والاستفسار عن التساؤلات المتعلقة بالمادة الدراسية، وإدامة التواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية. وحضور المحاضرات العامة والندوات والمؤتمرات المفتوحة، واللقاءات مع ضيوف الجامعة والمسؤولين فيها. كما دعاهم للمشاركة في الأندية الطلابية لمزيد من التفاعل مع الزملاء ومع الأجواء الجامعية. وذلك صقلاً للمهارات والهويات والقدرات الشخصية والتعبير عن آرائكم ومشاكلكم من خلال مجلس الطلبة الذي يعتبر صوتكم المسموع في مجلس الجامعة. ومراعاة الاحترام المتبادل مع الزملاء ومع أعضاء هيئة التدريس ومع العاملين في الجامعة انطلاقاً من قواعد الوسطية والاعتدال والتراحم التي حثنا عليها ديننا الحنيف والالتزام بأخلاق الاسلام.
 ودعا الدكتور الشواقفة للطلبة للاستفادة من المرافق الرياضية ومرافق الخدمات في الجامعة والانضمام للفرق الرياضية المشكلة على مستوى الكلية أو الجامعة. والحفاظ على ممتلكات الجامعة لتخدم أفواج الطلاب المتعاقبة.وتقديم الصورة الحضارية الأخلاقية المشرفة عن الجامعة خارج الحرم الجامعي من خلال التحلي بآداب التعامل مع الجميع.
وبين الدكتور شواقفة بان الجامعة ستنفذ العديد من المشاريع لخدمة الطلبة أهمها بناء صالة رياضية بكلفة حوالي 4 مليون دينار وإستاد رياضي بكلفة تصل إلى 645000 ستمائة وخمس وأربعون ألف دينار وإتمام المرحلة الثانية من مشروع المظلات لحماية الطلبة من أشعة الشمس والمطر، كما تم توفير خدمة النقل بين الكليات للتخفيف عن الطلبة.
وكان عميد شؤون الطلبة الدكتور علي عليمات قد ألقى كلمة رحب فيها بالطلبة الجدد والنشاطات التي تقوم بها العمادة لخدمة إبداعات وأنشطة الطلبة المختلفة.
وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع أجاب خلاله الدكتور نبيل شواقفة رئيس الجامعة على أسئلة واستفسارات الطلبة .
وحضر اللقاء نواب الرئيس وعمداء الكليات وجمع غفير من الطلبة.