100
حفل تكريمي لعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية السابق
تاريخ الخبر:[2011-03-02]
 
أقامت جامعة آل البيت حفلا تكريميا لعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية السابق الدكتور فواز الزبون بمناسبة انتهاء مدة إعارته بالجامعة.
                                            
وحضر الحفل نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية الدكتور جهاد المجالي, وألقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة كلمة قال فيها إن الدكتور فواز الزبون إنسان متميز يترك بصمته في المكان الذي يحل فيه, وهو متجدد ومحارب للتقليد, يحب الإبداع والابتكار, يجمع بين الأصالة والمعاصرة وصاحب جرأة في الحق والقول, وذو شخصية ديناميكية تجمع ميزات طيبة في الجانب العلمي والإداري.
 
كما ألقى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الحالي في الجامعة الدكتور محمد الدروبي كلمة أعرب فيها عن فخر واعتزاز الكلية بالإنجازات التي تحققت على يد العميد السابق الذي بذل عظيم جهده ومنح جل اهتمامه لمسؤوليات الكلية.
 
من جانبه أكد رئيس قسم اللغة العربية الدكتور محمد العبسي أن الدكتور الزبون محباً للعربية لساناً وقرآناً وأدباً، وإن كان أدب نفسه سبق أدب درسه.
 
رئيس قسم التاريخ في الجامعة الدكتور أنور الخالدي قال إن الدكتور الزبون يتمتع بثقافة عالية وحيادية وموضوعية ويستمع للآراء قبل اتخاذ القرار وكان صريحاً وحازماً.
 
وقدمت الطالبة ألاء خلف من قسم اللغة العربية باسم طلبة الجامعة الشكر والتقدير والعرفان للدكتور الزبون على مجمل إنجازاته خلال فترة عمله في الجامعة .
 
وقدم الدكتور فواز الزبون كلمة شكر من خلالها الجامعة ممثلةً برئيسها وكافة العاملين في مختلف كلياتها ودوائرها لهذه اللفتة الكريمة واستذكر تجربته الطيبة في الجامعة وبكلية الآداب تحديداً، مشيداً بجهود أسرة الكلية والتي شبهها بخلية نحل متعاونة لتحقيق خير الكلية والذي ينصب في خير الجامعة .
 
وفي نهاية الحفل الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة قدم الدكتور ناصر الخوالدة دروع تذكارية للعميد المكرم.