100
آل البيت تستقبل دفعة جديدة من متطوعي فرق السلام الأمريكية
تاريخ الخبر:[2010-10-28]
 
افتتح رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة بحضور محافظ المفرق السيد علي نزال ونائب السفير الأمريكي في عمان لاري مانديل حفل  استقبال الدفعة الثانية من متطوعي فرق السلام الأمريكية في الجامعة لتدريبهم وتعليمهم اللغة العربية وتعريفهم بالعادات والتقاليد الأردنية, والقيام بأعمال تطوعية في مختلف مناطق محافظة المفرق والبالغ عددهم 42 متطوع ومتطوعة.
 
وأشار الدكتور الشواقفة بان الجامعة وضعت برنامجا متكاملا للمتطوعين لتعليم اللغة العربية وتعريفهم بالعادات والتقاليد وآلية تفاعلهم مع المجتمع المحلي والإقامة مع العائلات الأردنية في قرى محافظة المفرق وذلك لتفعيل مفاهيم الحوار والتفاهم والتعايش المشترك وتمازج الثقافات مشيدا بدور فرق السلام الأمريكية في تعزيز هذا المنهاج وأداء مهامهم الإنسانية والتعليمة والاجتماعية.
 
وأبدى محافظ المفرق السيد علي نزال استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهؤلاء المتطوعين للقيام بالمهام الإنسانية والاطلاع على ثقافات بلدنا الغالي.
 
وبين نائب السفير مانديل بان هذه الدفعة الرابعة عشرة في المملكة الأردنية الهاشمية والثانية في جامعة آل البيت للقيام بأعمال تطوعية, مشيدا بالأعمال التي قامت بها جامعة آل البيت لتأهيل وتعليم الدفعة الأولى والتي لاقت كل النجاح, وتم تعميم فكرتها على باقي فرق السلام في مختلف دول العالم.
 
وتخلل الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج ومدير عام فرق السلام الأمريكية بالأردن الدكتور اليكس بوسطن أغاني وطنية ودبكات شعبية باللغة العربية والانجليزية ترحيبا بالمتطوعين وسيمضي المتطوعين مدة شهرين في جامعة آل البيت ومحافظة المفرق.