100
خلال لقائه بوفد جمعية كلية الحاسبات والمعلومات في الجامعات العربية: الشواقفة يؤكد دعم آل البيت لإنجاح مشاريع وخطط وتطوير قطاع المعلومات
تاريخ الخبر:[2010-06-16]
التقى رئيس جامعة آل البيت  الدكتور نبيل شواقفة وفد اللجنة التنفيذية لجمعية كلية الحاسبات والمعلومات في الجامعات العربية وذلك خلال استضافة الجامعة لاجتماع الجمعية في آل البيت.
 
وأكد الدكتور الشواقفة أهمية ودور تكنولوجيا المعلومات لخدمة التعليم حيث يقع على عاتق جامعة آل البيت المسؤولية الكبيرة للاهتمام بهذا المجال نظراً لما تتميز به من إحداث النقلة النوعية المطلوبة في هذا القطاع.
 
 وبين الشواقفة ضرورة الاستفادة من هذه اللقاءات الهادفة ما بين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الجامعات العربية بهدف تبادل الخبرات وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات للوصول لهذه الخدمة للمستوى المطلوب لخدمة الباحثين والطلبة والمستخدمين لهذه التقنية التكنولوجية الحديثة.
 
 وأضاف الدكتور الشواقفة إننا جميعا مطالبون للعمل كفريق واحد من اجل إنجاح الدور المبذول من قبل الجامعات الأردنية والعربية كافة حيث يعتبر الاردن أنموذج يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم في تعليم تكنولوجيا المعلومات والحاسوب والجامعة استطاعت أن تحقق انجاز نفاخر به على مستوى جامعتنا المحلية والعربية .
 
الأمين العام لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات الدكتور عماد أبو الرب أشاد من جانبه بجهود جامعة آل البيت لاستضافتها لهذا الاجتماع ورعايتها له لما لها من دور في إنجاح نشاطات ومشاريع الجمعية لتعود بالفائدة على قطاع تكنولوجيا المعلومات والجامعات معا.
 
واستعرض الدكتور أبو الرب ابرز الأهداف والمشاريع التي تقوم بها الجمعية من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الجامعات الأردنية والعربية لوضع آليات جديدة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والحاسبات.
 
 ويذكر أن الجامعة تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات العربية لمناقشة الجهود والخطوات الواجب اتخاذها من أجل توفير أحدث الاستخدامات في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات