100
بحث التعاون بين الجامعة وجامعة سان توماس الأمريكية
تاريخ الخبر:[2009-12-02]
قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة إن الجامعة حريصة على التواصل مع مختلف الجامعات العالمية من خلال التعاون والتنسيق معها للوصول للأهداف المطلوبة لتطوير مسيرة التعليم الجامعي.
 
وبين خلال لقائه الدكتور عودة مهاوش الدعجة أستاذ مقارنة الأديان في مركز الحوار الإسلامي المسيحي في جامعة سان توماس الأمريكية ضرورة التنسيق ما بين الأكاديميين في الجامعتين إنطلاقا من التأكيد على رسالة جامعة آل البيت المبنية على أساس الحوار ما بين الأديان.
 
وأوضح الدكتور شواقفة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني كان من أوائل دول العالم التي دعت إلى التسامح والحوار من خلال رسالة عمان باعتبارها أنموذجا للحوار وبث روح الإخاء والسعي للتصالح الديني بين أتباع الديانات السماوية, مشيرا إلى أنه لا بد من التركيز على القواسم المشتركة ما بين الأديان.
 
وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية افتتاح فرع لمركز لغات جامعة آل البيت في جامعة سان توماس الأمريكية وتوسيع نطاق تبادل الخبرات العلمية بين الهيئة التدريسية واستقبال الوفود الطلابية كخطوة على طريق التعاون ما بين الجامعتين, إضافة إلى اعتبار رسالة عمان أرضية للمناقشة في موضوع حوار الأديان حيث يعتبر الأردن من الدول الرائدة للتعايش الإسلامي المسيحي.