100
رئيس الجامعة يكرم إحدى الطالبات المتميزات لمشاركتها في برنامج دولي
تاريخ الخبر:[2009-10-20]
كرم رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة الطالبة صديقة صالح من معهد العمارة والفنون الإسلامية بالجامعة لمشاركتها في برنامج القيادات "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية" المقدم من وزارة الخارجية الأمريكية حيث تقدم للمشاركة بالبرنامج 120 طالبا من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية وتم اختيارها من ضمن سبعة طلبة من الجامعات الأردنية.
                                                   
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أهمية مشاركة الطلبة في اللقاءات الداخلية والخارجية لصقل شخصيهم واطلاعهم على الثقافات والحضارات وتبادل المعلومات والآراء وتشجيع قيم الحوار، مبينا بان الجامعة تسعى لإرسال العديد من الطلبة إلى عدد من دول العالم لإكسابهم المعرفة واستثمار طاقاتهم الإبداعية والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لبناء معارفهم وتطوير مهاراتهم, مبينا بان هذا التمازج يهدف إلى ترسيخ التميز والتغير الايجابي وتنمية شخصياتهم.
 
وعبرت الطالبة عن شكرها الجزيل للجامعة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والارشاد المهني بالجامعة على إتاحة الفرصة لها للتقدم لهذه المشاركة واختيارها ضمن المشاركين بهذا البرنامج والاستفادة من تجارب الآخرين, حيث تم إعداد برنامج ثقافي قيادي وتدريبي في مختلف المواقع في الولايات الأمريكية.
 
ومما يجدر الإشارة إليه بأن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية "MEPI" أسست في عام 2002 لأجل خلق فرص تعليمية. وترتكز المبادرة على الشراكة والعمل جنبا إلى جنب مع الحكومات في العالم العربي ، والمؤسسات الأكاديمية والمعاهد ، ومؤسسات القطاع الخاص ، والمنظمات غير الحكومية والمبادرات التنموية.