100
تعليمات جديدة للحوافز التشجيعية للطلبة المتميزين في الأنشطة اللامنهجية في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2009-06-14]
قرر مجلس عمداء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة الدكتور نبيل شواقفة رئيس الجامعة تعليمات الحوافز التشجيعية للطلبة المتميزين في الأنشطة اللامنهجية ،حيث تقدم الجامعة الحوافز التشجيعية والدعم المالي للطلبة المتميزين في الأنشطة الرياضية (وتشمل الألعاب الرياضية الجماعية والفردية) المعتمدة من قبل الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية والهيئات الرياضية الرسمية في الأردن وكذلك الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية وتشمل (الغناء، الموسيقى، الرسم والفنون التشكيلية) والإنتاج الأدبي. وتشكل لجان متخصصة لكل لعبة أو نشاط من قبل عميد شؤون الطلبة لاختيار فرق الجامعة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية من طلبة الجامعة بما فيهم قائمتي التفوق الرياضي الفني ويكون عدد الفرق الرياضية المعتمدة متوافقا وتعليمات اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحادات الرياضية المعنية . ويجوز منح الطالب المتميز أو الطلبة المتميزين المشاركين في فرق الجامعة الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو الاجتماعية مكافأة مالية لكل واحد في العام الدراسي الذي حقق فيه الانجاز أو التفوق ولمرة واحدة في العام الدراسي وفق الآتي:
 
أ‌-   (300) دينار في حال حصوله أو حصول فريقه أو فرقته على المركز الأول في البطولة أو النشاط على مستوى الجامعات الأردنية أو العربية .
ب‌- (200) دينار في حال حصوله أو حصول فريقه أو فرقته على المركز الثاني في البطولة أو النشاط على مستوى الجامعات الأردنية أو العربية .
ت‌- (100) دينار في حال حصوله أو حصول فريقه أو فرقته على المركز الثالث في البطولة أو النشاط على مستوى الجامعات الأردنية أو العربية .
 
وترصد هذه المكافآت في حساب الطالب لدى الدائرة المالية لغايات الرسوم الجامعية، ولا تصرف نقداً إلا إذا كان الطالب / الطالبة مستفيداً من منحة أو بعثة من جهة أخرى ومسدداً للرسوم .