100
تعليمات جديدة لمنح طلبة الدراسات العليا في الجامعة
تاريخ الخبر:[2009-06-02]

    أقر مجلس العمداء في جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة تعليمات جديدة لمنح طلبة الدراسات العليا في الجامعة ، وجاء صدور هذه التعليمات بهدف تشجيع الطلبة المتميزين للالتحاق بالجامعة والتفرغ للدراسة مما يؤدي إلى رفع مستوى طلبة الدراسات العليا في الجامعة، ورفد سوق العمل بكفاءات أكاديمية رفيعة المستوى .

    وقد صنفت هذه التعليمات الجديدة ولأول مرة في الجامعة المنح المقدمة لطلبة الماجستير إلى منح تقدم من خلال عمادة الدراسات العليا في الجامعة وهي منح المساعدة في التدريس ومنح التفوق الأكاديمي ومنح أخرى تقدم من خلال عمادة البحث العلمي هي منحة مستلزمات البحث ومنحة المساعدة في البحث .

      وتعطي منحة المساعدة في التدريس طالب الماجستير مبلغاً شهرياً بقيمة (150) دينار وفق شروط معينة حددتها تعليمات المنح هذه.
      أما منح التفوق الأكاديمي فتعطى لأوائل الطلبة لدرجة البكالوريوس والطلبة المتفوقين في درجة البكالوريوس من غير الأوائل، وكذلك تعطى هذه المنحة للطلبة المتفوقين والمتميزين أثناء دراسة الماجستير.
     وبالإضافة إلى منح التفوق المذكورة، فإن هذه التعليمات تعطي لطلبة الماجستير منحة مستلزمات بحوث رسائل الماجستير بدعم مالي مقداره (500) دينار أردني شهرياً مقابل العمل على البحث المدعوم.
     وأجازت هذه التعليمات بأن يجمع الطلبة بين هذه المنح المختلفة وذلك تحفيزاً لهم للتميز والإبداع والتفرغ للدراسة مما يؤدي إلى تحقيق الجامعة لأهدافها المرجوة باعتبار أن الطلبة هم الأساس في العملية التدريسية برمتها .
       هذا وتسعى الجامعة باستمرار إلى تحديث تعليماتها المختلفة وتطويرها بهدف الرقي بمستوى الجامعة العلمي بشكل عام وبمخرجاتها التعليمية على وجه الخصوص .