100
توقيع مذكرة تفاهم بين آل البيت والجامعة الإسلامية الإبراهيمية سيتوبندو
تاريخ الخبر:[2017-04-09]

 

وقعت جامعة آل البيت مع الجامعة الإسلامية الإبراهيمية سيتوبندو بجمهورية إندونيسيا مذكرة تفاهم وقعها عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وعن الجامعة الإسلامية الإبراهيمية سيتوبندو رئيسها البروفيسور الدكتور أبو يزيد الاندونيسي .

وتهدف المذكرة الى تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة  والتعاون في مجال البحث العلمي والندوات وأنشطة الجامعية الأخرى على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة وأساس احترام القوانين واللوائح السياسية الممثلة في بلديهما.

واستعرض الدكتور عرفة خطط الجامعة وبرامجها في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مبينا بان الجامعة تولي الطلبة المسلمين كل العناية والاهتمام وخاصة من ناحية الرسوم الجامعية حيث يعامل الطلبة الدارسين للشريعة واللغة العربية نفس الطلبة الاردنيين تشجيعاً لهم لتعلم المواد الاسلامية واللغة العربية مبيناً انفتاح الجامعة على الحضارات والثقافات الاخرى لما يعود بالنفع على الطلبة .

واشاد الدكتور ابو زيد بسمعة جامعة آل البيت مبيناً اهمية توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة لما تمثله من وسطية واعتدال وقوة في مجال التعليم العالي.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور علي ابو غنيمة والاستاذ الدكتور سالم العون وعميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور علي الرواحنة  وشارك الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت كلية الشريعة والمكتبة الهاشمية.