100
رئيس الجامعة يلتقي وزير الأشغال العامة والإسكان معالي المهندس سهل المجالي
تاريخ الخبر:[]
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة، وزير الأشغال العامة والإسكان معالي المهندس سهل المجالي وأمين عام الوزارة المهندس سامي هلسة.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الدراسات المتعلقة بتنفيذ الطرق التي تربط مدينة المفرق بالجامعة وتقديم الدعم اللازم لها مع قرب الانتهاء من بناء الجسر الجديد وافتتاح البوابة الجديدة باتجاه مدينة المفرق.
        وأوضح الدكتور شواقفة أن إقامة مثل هذه المشاريع يأتي ضمن حرص الجامعة على خدمة المجتمع المحلي وأبنائه، وتعزيز التلاحم بين الجامعة والمدينة، وتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية لكسر العزلة الجغرافية وتنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية بين الطرفين، مبيناً أن هذه الخدمات الأساسية تؤمن للطلبة سبل الراحة والطمأنينة وتوفر عليهم الوقت والجهد، وتقلل من حوادث الطرق.
        وبين وزير الأشغال حرص وزارة الأشغال العامة على خدمة الجامعات والمؤسسات التعليمية ضمن الإمكانات المتاحة، حيث قامت المديرية بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية لتقوم الجامعة بدورها المنوط بها، مبينا بأنه سيتم دراسة تأمين سكن ملائم للطلبة في مشروع سكن كريم لعيش كريم في مدينة المفرق وتعزيز التعاون مع الجامعة والاستفادة من الدراسات والمشروعات التي تقيمها الجامعة بالتعاون مع المنطقة التنموية.
وقد وعد معالي الوزير بعمل رصيف  من جسر الجامعة وحتى بوابة الجامعة الغربية باتجاه مدينة المفرق بكلفة حوالي 200 ألف دينار، وعمل جسر مشاة على البوابة الشرقية طريق المفرق –الصفاوي –بغداد وهو في مرحلة الإنشاء وسيتم انجازه خلال شهر وكلفته 100 ألف دينار.
        وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ومدير أشغال المفرق الدكتور  المهندس محمد الصمادي.