100
وزير العمل يفتتح المعرض الوظيفي في آل البيت
تاريخ الخبر:[2012-07-11]
 
افتتح وزير العمل معالي الدكتور عاطف عضيبات وبحضور رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة المعرض الوظيفي الذي نظمته الجامعة بهدف إطلاع الطلبة على الشركات والمصانع العاملة في محافظة المفرق .
 
وأكد الدكتور عضيبات أن إقامة مثل هذه المعارض تأتي للتواصل ما بين طالبي الوظائف مع أصحاب شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل مناسبة والحد من مشكلة البطالة، موضحاً أهمية التركيز على إحلال العمالة المحلية محل الوافدة  وخصوصاً في المناطق التنموية.
 
وبين أنه سيتم التنسيق مع مشروع برنامج التشغيل الوطني لتزويد هذه المصانع والشركات بأعداد الخريجين في التخصصات التي تبحث عنها هذه المؤسسات الوظيفية.
 
الدكتور المشاقبة أوضح بدوره أهمية تأهيل طلبة الخريجين في العمل الميداني من خلال التدريب المتواصل على المهن بكافة تخصصاتها، مبيناً ضرورة التنوع في التعليم ما بين التعليم الأكاديمي والمهني لمواكبة متطلبات سوق العمل من المهن المطلوبة.
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى أهمية إعادة النظر بالبرامج في الجامعات من خلال التوجه لتخصيص جزء من الخطة الدراسية  للعمل الميداني لإكساب الطلبة المهارات العملية التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والخارجي.
 
واشتمل المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع على عروض لمختلف المصانع والشركات والمهن المطلوبة وعملية تقديم طلبات التوظيف التي تحتاجها هذه المؤسسات الوطنية.