100

اعلان صادر من عمادة الدراسات العليا ( طرح برنامج الماجستير خارج اوقات الدوام الرسمي)

 
 
 
تعلن عمادة الدراسات العليا في جامعة آل البيت عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013 /2014م، حسب الآتي:
 
أولاً: البرامج التي سيفتح باب القبول فيها:
الكلية /المعهد
برامج الماجستير
كلية الشريعة
الفقه وأصوله
أصول الدين
القضاء الشرعي
كلية القانون
القانون
كلية إدارة المال والأعمال
إدارة الأعمال
المحاسبة
الاقتصاد والتعاون الدولي
الإدارة العامة
اقتصاديات المال والأعمال
التمويل والمصارف
كلية العلوم التربوية
الإدارة التربوية
تعليم اللغة الإنجليزية بالحاسوب
كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
علم الحاسوب
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية
معهد بيت الحكمة
العلوم السياسية
المعهد العالي للدراسات الإسلامية
الاقتصاد والمصارف الإسلامية
مناهج التربية الإسلامية وأساليب تدريسها
 
 
ثانياً: يتم تقديم الطلبات لجميع التخصصات المبينة أعلاه ـ مرفقاً بها جميع الأوراق الثبوتية اللازمة. اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق  18/8/2013م ، وحتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق8/9/2013 ، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر والنصف  بعد الظهر،  وذلك في عمادة الدراسات العليا في مقر الجامعة في مدينة المفــــرق. 
ثالثاً: يشترط في الطالب المتقدم للالتحاق أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادله من جامعة تعترف بها الجامعة وأن تكـــون الـــدراسـة بالانتظــــــام.
 
رابعاً: الأوراق الثبوتية اللازمة عند تقديم الطلب (غير مستردة):
1.          صورة عن المصدقة الجامعية (ليسانس أو بكالوريوس) مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
2.          كشف علامات السنوات الدراسية في البكالوريوس مصدق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
3.          صورة عن دفتر خدمة العلم بالنسبة للطلبة الأردنيين الذكور من مواليد عام 1958م فما بعد أو صورة عن شهادة إنهاء الخدمة أو الإعفاء منها.
4.          صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من سفارة بلدهم.
5.          صورة عن هوية الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين مصدقة من دائرة الأحوال المدنية.
6.          صورة عن شهادة الميلاد (مثبت عليها الرقم الوطني) مصدقة من دائرة الأحوال المدنية.
7.          معادلة شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لخريجي الجامعات غير الأردنية.
8.          إحضار عدم ممانعة لمنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأمن العام والدفاع المدني من الجهة المختصة.
9.          ثلاث صور شخصية حديثة (ملونة) قياس (4  ´6).
10.      إحضار وثيقة تثبت بأن الدراسة في مرحلة البكالوريوس كانت بالانتظام (وليس بالانتساب).
11.      إحضار ما يثبت اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية (التوفل) أو ما يعادله عند تقديم الطلب إن وجد، وفي حالة عدم وجوده إحضار شهادة اجتياز امتحان التوفل أو ما يعادله عند الالتحاق والقبول بالبرنامج للطلبة الأردنيين ، وللطلبة غير الأردنيين إحضار وثيقة نتيجة امتحان اللغة الانجليزية  (التوفل) أو ما يعادله ناجح/راسب.
 
خامساً: مــلاحظات أخــــــــــرى:
1.           يتم الحصول على نماذج طلبات الالتحاق من عمادة الدراسات العليا في مقــر الجامعة، مقابل رسم طلب التحاق غير مسترد.
2.           لا يجوز أن يسجل الطالب في برنامجين دراسيين في الجامعة في آن واحد معاً في أية مرحلة من مراحل دراسته.
3.           يتحمل الطالب مسؤولية عدم انطباق الشروط عليه، أو عدم تحديده للتخصص المطلوب بدقة تامة.
4.           في حال قبول الطالب العامل في مؤسسات حكومية أو رسمية أو القوات المسلحة الأردنية أو أي جهة تشترط حصول الطالب على الموافقة المسبقة، عليه إحضار كتاب عدم ممانعة للدراسة في الجامعة من الجهة نفسها.
5.           لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة عمادة الدراسات العليا في الجامعة/مدينة المفرق أو الاتصال على هاتف الجامعة (026297000) فرعي (2161) أو تلفون خلوي 0777924544.
6.           للاطلاع على تعليمات الدراسات العليا في الجامعة يمكن زيارة الصفحة الإلكترونية لعمادة الدراسات العليا على موقع جامعة آل البيت الإلكترونيwww.aabu.edu.jo
 
سادساً: الرسوم الدراسية
·        التخصصات الإنسانية
 
نوع الرســــــــوم
جنسية الطالب
أردني
 (دينار)
غير اردني (دينار)
رسم طلب التحاق يدفع لمرة واحدة
30
50
رسم قبول يدفع لمرة واحدة
300
500
تأمينات مستردة للتخصصات الإنسانية
5
10
رسوم أخرى تدفع فصلياً للتخصصات الإنسانية
100
250
رسوم استخدام مصادر تعليمية وبحثية للتخصصات الإنسانية
70
100
الساعة المعتمدة الواحدة في التخصصات الإنسانية
100
300
 
 
·        التخصصات العلمية
 
نوع الرســــــــوم
جنسية الطالب
أردني
 (دينار)
غير اردني (دينار)
رسم طلب التحاق يدفع لمرة واحدة
30
50
رسم قبول يدفع لمرة واحدة
300
500
تأمينات مستردة للتخصصات العلمية
10
20
رسوم أخرى تدفع فصلياً للتخصصات العلمية
150
250
رسوم استخدام مصادر تعليمية وبحثية للتخصصات العلمية
150
300
الساعة المعتمدة الواحدة في التخصصات العلمية
120
350
 
علما بأن تكلفة الرسوم الكلية لتسعة (9) ساعات معتمدة في هذه البرامج هو كما يلي:
الكلية /المعهد
برنامج الماجستير
جنسية الطالب
أردني
 (دينار)
غير اردني (دينار)
كلية الشريعة
الفقه وأصوله
1405
3610
كلية القانون
القانون
1405
3610
 
إدارة الأعمال
1405
3610
 
المحاسبة
1405
3610
كلية إدارة المال والأعمال
الاقتصاد والتعاون الدولي
1405
3610
 
الإدارة العامة
1405
3610
 
اقتصاديات المال والأعمال
1405
3610
 
التمويل والمصارف
1405
3610
كلية العلوم التربوية
الإدارة التربوية
1405
3610
معهد بيت الحكمة
العلوم السياسية
1405
3610
المعهد العالي للدراسات الإسلامية
الاقتصاد والمصارف الإسلامية
1405
3610
كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
علم الحاسوب
1720
4370
تكنولوجيا المعلوماتوالاتصالات في التربية
1720
4370
 
تشمل تكلفة الرسوم: رسم طلب التحاق وقبول ( يدفع لمرة واحدة غير مستردة)، تأمينات مستردة للتخصصات الإنسانية/العلمية، رسوم اخرى تدفع فصلياً للتخصصات الإنسانية/العلمية، رسوم استخدام مصادر تعليمية وبحثية للتخصصات الإنسانية/العلمية، رسوم الساعات المعتمدة (9 ساعات أو مادتين) في التخصصات الإنسانية/العلمية. تبدأ الدراسة في الفصل الأول اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15/9/2013.
 
وسيتم تسجيل الطلبة بعد الدفع مباشرة لدى الدائرة المالية في الجامعة في ثلاثة مواد (9 ساعات معتمدة) حسب التخصص الذي قبل به الطالب. تبدأ الدراسة في الفصل الأول اعتبارا من يوم الأحد الموافق 115/9/2013 .
 
إجراءات الالتحاق ببرنامج الماجستير خارج أوقات الدوام الرسمي :
1.    مراجعة عمادة الدراسات العليا للحصول على نسخة الطلب .
2.    مراجعة الدائرة المالية لدفع رسم طلب الالتحاق ( 30 دينار للطالب الأردني و 50 دينار للطالب غير الأردني).
3.    مراجعة مسجل الدراسات العليا في القبول والتسجيل للحصول على الرقم الجامعي.
4.    مراجعة الدائرة المالية لدفع الرسوم الجامعية المستحقة وسحب البرنامج الدراسي.
5.    مراجعة عمادة شؤون الطلبة للحصول على الهوية الجامعية.
 

 

تاريخ النشر: 2013-08-07 الى 2013-09-08

Announcment Archive