الشورى . نت
(آل البيت) تحتفل باليوم العالمي للإعاقة
 

رعى سمو الأمير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الاحتفال الذي نظمته كلية العلوم التربوية وعمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.
وقال سموه إن العالم يحتفل في الثالث من كانون الأول من كل عام باليوم العالمي للإعاقة الذي اعتمد في أجندة الأمم المتحدة عام1992 والذي جاء من اجل تحسين حياة ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تؤكد ان عدد الأشخاص ذوي الإعاقة يشكلون ما نسبته10% من سكان الكرة الأرضية الأمر الذي حدا بالحكومات وقادة العالم وصانعي السياسات الاعتراف بالحاجة إلى التنمية الشاملة.
وأضاف سموه أن برنامج العمل العالمي يؤكد أهمية الاحتفال باعتباره تظاهرة اجتماعية وثقافية وتوعوية لإتاحة فرصة المشاركة من قبل الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة للتركيز على قضاياهم ورعايتهم صحياً ودمجهم في الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية.
وبين جهود الأردن وإطلاق الإستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة عام2007 وإصدار قانون حقوق الأشخاص المعاقين رقم31 لسنة2007 وإنشاء المجلس الأعلى لشؤون المعوقين وهو ما يعد مأسسة للعمل في مجال الإعاقة في المملكة.
من جهته اكد رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة ان الجامعة مستمرة في الانفتاح على جميع شرائح المجتمع المحلي من خلال التواصل مع الهيئات والجمعيات لا سيما ً المتخصصة منها، مشيراً الى أنه سيتم افتتاح نادي لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز للتربية الخاصة في الجامعة وتخصصات في الإرشاد النفسي والتربية الخاصة بهدف إدماج هذه الفئة مع المجتمع المحيط والاستفادة من ممثلي النشاطات والبرامج التي تقدمها الجامعات .                 عميد شؤون الطلبة الكتور خليل حجاج بين أن الانجازات ما كانت لتتحقق لولا التصميم والاراده من لدن صاحب السمو ومن ضمنها التطورات التي حدثت اثناء ترؤس سموه لمجلس امناء جامعة آل البيت .                         

 
2010-12-14
عودة للصفحة الرئيسية