عنوان الإطروحه
اثر التدريس المدمج في إكساب طلبة الصف العاشر للمعرفة الرياضية المرتبطة بالصحة في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-04-26
اسم الطالب
عبدالعزيز راضي فريح الخيوطي
المشرف
ماهر مفلح احمد الزيادات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ماهر شفيق خليف الهواملة
قاسم نواف فنخير البري
حامد عبدالله طلافحة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة إلى معرفة فاعلية التدريس المدمج في إكساب طلبة الصف العاشر بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت للمعرفة الرياضية المرتبطة بالصحة وفقا لمتغيرات الطريقة والجنس. واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، ولتحقيق أهداف الدِّراسة تم استخدام اختبار تحصيلي من نوع اختيار من متعدد مكون من (35) فقرة، وطبقتالدِّراسة على عينة مكونة من (104) طالبا وطالبة من طلبة الصف العاشر (ذكور وإناث) في منطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت،حيث قسموا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تكونت من (50) طالبا وطالبة استخدمت طريقة التعليم المدمج في التدريس، والأخرى ضابطة تكونت من (54) طالبا وطالبة استخدمت طريقة التعليم الاعتيادية في تدريس المقرر نفسه. وأظهرت نتائج الدِّراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات أداء الطلبة بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية على الاختبار البعدي، تعزى لمتغير المجموعة ولصالح المجموعة التجريبية التي درست بطريقة التعليم المدمج، وكذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات أداء الطلبة على الاختبار البعدي تعزى لمتغير الجنس.
الملخص بالانجليزي
The aim of this study was to identify the effectiveness of teaching integrated in the provision of students of the tenth grade in the middle stage in Kuwait for the knowledge of sports related to health according to the method and gender variables. In order to achieve the objectives of the study، a multi-choice selection test consisting of (35) paragraphs was applied to a random sample of (104) tenth grade students (males and females) in Al-Jahra educational district in Kuwait، divided into two groups;1- (50) students used the method of teaching integrated in teaching، 2-(54) students used the traditional method of teaching in the the same course. The results of the study showed statistically significant differences between the students' performance averages between the control group and the experimental group on the post-test، due to the variable of the group and to the experimental group studied in the integrated learning method. The results also showed that there were no statistically significant differences between the average performance of the students on the post-test due to the gender variable
رقم ISN
992
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN