عنوان الإطروحه
درجة امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الأساسية المتوسطة في محافظة عمان لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-07-28
اسم الطالب
الاء احسان صالح سعادة
المشرف
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
علي مقبل السلامة العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالرؤوف ساري الحمادنة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة إمتلاك معلمي العلوم للمرحلة الأساسية المتوسطة في محافظة عمان لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي , وقد تألفت عينة الدراسة من (60) معلم و (60) معلمة علوم تم إختيارهم بالطريقة القصدية وممن يدرسون العلوم للطلبة ما بين الصف الرابع والثامن الأساسي, كما تم إتباع المنهج الوصفي المسحي في التعرف على درجة امتلاك أفراد عينة الدراسة لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي, حيث أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين المعلمين والمعلمات في درجة امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الأساسية المتوسطة لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي وذلك لصالح المعلمات و وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) في درجة امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الاساسية المتوسطة لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي ولصالح لمتغير المؤهل العلمي حيث كانت تلك الفروق لصالح المعلمين الذين يحملون مؤهلاً تربوياً, و وجود فروق داله إحصائياً عند مستوى (0.05) في درجة امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الاساسية لمهارات استخدام استراتيجيات التدريس العلاجي وذلك لصالح المعلمين الذين أقل من 10 سنوات تقل خبرتهم عن 5 سنوات.
الملخص بالانجليزي
This Study Aimed To Detect The Degree Of The Possession The Strategies Of Remedial Teaching Skills By Science Teachers In Amman For Elementary Grades. A Sample Of Male And Female Teachers Of Science That Includes (60) Male Teachers And (60) Female Teachers About The Possession Of The Strategies Of Remedial Teaching For The Elementary Grades Within The Fourth To The Eighth Grades, This Sample Was Selected By Intention and was followed by the descriptive approach. And The Statistics showed The Following Findings: The Existence Of Clear Differences With Clear Indication (0.05) Between The Female And Male Teachers Of The Implantation Of Remedial Teaching Strategies And That Was More for The Female Teachers. And The Existence Of Differences With Indication (0.05) Between The Teachers And That Was More For The Teachers With Higher Qualification. And The Existence Of Differences With Indication (0.05) Between The Teachers And That Was More For The Teachers With Experience Between 5 And 10 Years
رقم ISN
975
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN