عنوان الإطروحه
The Effect of Using The Eclectic Approach Assisted with Videos on Developing 10th Grade EFL Students' Productive Skills and Motivation.
تاريخ مناقشة الاطروحه
2019-02-17
اسم الطالب
مؤيد جمعه طراد الرديعات
المشرف
احمد موسى علي بطاينة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
فواز عبد الحق
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر استخدام الطريقة الانتقائية المدعمة بافلام الفيديوفي تطوير المهارات الانتاجية والدافعية لطلاب الصف العاشر كمتعلمين للغة الانجليزية كلغة اجنبية. وتكونت عينة الدراسة من (43) طالب يدرسون في مدرسة حيان الروبيض الثانوية الشاملة للبنين في مديرية تربية المفرق خلال الفصل الدراسي الاول 2018/2019, وقد قسمو اصلا الى شعبتين: شعبة (أ) تكونت من (20) طالبا وقد اختيرت كمجموعة تجريبية, وشعبة (ب) وتكونت ايضا من (23) طالب وقد اختيرت كمجموعة ضابطة. ولمعرفة اثر هذه الطريقة على مهارات الكتابة والمحادثة لدى الطلاب, استخدم الباحث تقنية الامتحان القبلي والبعدي, ومن ثم قام بتوزيع استبيان بعد الانتهاء من التجربة على طلاب المجموعة التجريبية لمعرفة اتجاههم نحو الطريقة الانقائية ومدى رضاهم عنها. اظهرت نتائج الدراسة بأن اداء طلاب المجموعة التجريبية في الكتابة والمحادثة كان افضل من اداء الطلاب في المجموعه الضابطه, وقد اظهرو ايضا بأن استخدام الطريقة الانقائية قد ساعدهم على الكتابة والمحادثة بشكل واضح وعبرو عن رضاهم عن استخدامها داخل الغرف الصفية ونتيجة ذلك, فأن الباحث قد اوصى بمجموعة من التوصيات في نهاية البحث
الملخص بالانجليزي
This study intended to examine the effect of using the Eclectic Approach assisted with videos on developing tenth grade EFL students' productive skills and motivation. The sample of the study consisted of 43 tenth grade students from Haean AlRoubeth Secondary School for Boys, at Al-Mafraq Directorate of Education in Jordan, during the first semester of the academic year2018/2019. They were divided into sections, section A consisted of 20 students who were assigned as an experimental group, while section B consisted of 23 students who were assigned as a control group. The pre-test and post-test were of two parts: writing and speaking tests that tested their productive skills and a questionnaire. After conducting activities, a post-test was administrated. Scores were adjusted and arranged for statistical analysis. The results revealed that the Eclectic Approach had a positive effect on the EFL students' productive skills .The results of the questionnaire revealed that the experimental group was more motivated than the control group. Accordingly a set of recommendations were given at the end of this study
رقم ISN
951
الملف غير موجود