عنوان الإطروحه
The Effect of Using Think-Aloud Strategy on 11th Grade Efl Student's Reading Comprehension and Their Attitude Toward it.
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-12-22
اسم الطالب
حمزة محمد ابراهيم العبادي
المشرف
احمد موسى علي بطاينة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشع
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
عبدالله بني عبد الرحمن
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى معرفة اثر استخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ في القراءة الاستيعابية لمتعلمي اللغة الانجليزية كلغة اجنبية في الصف الأول ثانوي و اتجاهُهم نحوها، وقد هدفت ايضا لمعرفة ان كان تعلم القراءة الاستيعابية باستخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ افضل من الاستراتيجيات العادية. وقد شارك في الدراسة (90) طالب يدرسون في مدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنين في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2018/2019، وقد قسموا اصلا الى شعبتين؛ شعبة (أ) تكونت من (45) طالب وقد اختيرت كمجموعة تجريبية، و شعبة (ب) وتكونت ايضا من (45) طالب و قد اختيرت كمجموعة ضابطة. وقد استمرت التجربة لمدة 10 اسابيع. و لمعرفة أثر هذه الاستراتيجية على القراءة الاستيعابية لدى الطلاب، استخدم الباحث تقنية الامتحان القبلي و البعدي، ومن ثم قام بتوزيع استبيان بعد الانتهاء من التجربة على طلاب المجموعة التجريبية لمعرفة اتجاهُهم نحو استراتيجية التفكير بصوت مرتفع و مدى رضاهم عنها. وقد استخدمت المعاير التالية للحصول على البيانات (t-test, mean and standard deviation). اظهرت نتائج الدراسة بأن اداء طلاب المجموعة التجريبية في القراءة الاستيعابية باستخدام كان افضل من اداء الطلاب في المجموعة الضابطة، وقد اظهروا ايضا بان استخدام استراتيجية التفكير بصوت مرتفع قد ساعدهم على استيعاب النصوص بشكل واضح وعبروا عن رضاهم عن استخدامها داخل الغرف الصفية. ونتيجة ذلك، فان الباحث قد اوصى بمجوعة من التوصيات في نهاية البحث.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to discover the effect of using Think-Aloud Strategy on the eleventh grade EFL students? reading comprehension and attitude toward it. In addition, It aimed to know whether learning reading comprehension by using Think-Aloud strategy is better than its learning by regular instruction. The study participants were 90 students who studied at Sahab Secondary Comprehensive School for Boys during the first semester of the academic year 2018/2019. They were already divided into two sections, section A consisted of 45 students, which was chosen as an experimental group, and section B consisted of 45 students, which was assigned as a control group. The period of the experiment was 10 weeks. In order to know the effect of the suggested strategy on the students? reading comprehension, the researcher used the pre/post-test technique, and a questionnaire was distributed on the experimental group after finishing the experiment to know their attitud toward the Think-Aloud strategy and satisfactions about the use of Think-Aloud in reading comprehension. T-test, mean, and standard deviation were used to collect data. The result of the study showed that the experimental group students? performance in reading comprehension was significantly better than that of the control group. Moreover, the experimental group students showed that using this strategy significantly helped them in comprehending texts, and they showed their satisfaction about using Think-Aloud strategy inside the classroom. Accordingly, a set of recommendations were given at the end of this study
رقم ISN
950
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN