عنوان الإطروحه
The Effect of Using Authentic Digital Dialogues on Tenth Grade EFL Students' Fluency and Motivation in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-07-16
اسم الطالب
صبا يونس رزق خطايبة
المشرف
احمد موسى علي بطاينة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
فواز عبد الحق
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى استقصاء اثر استخدام الحوارات الرقمية الاصلية على تطوير الطلاقة والدافعية اللغوية في اللغة الانجليزية لدى طلبة الصف العاشر في الاردن. تكونت عينة الدراسة من واحد وأربعين طالبة في الصف العاشر الاساسي في مدرسة الربيع بنت المعوذ الاساسية للبنات في مديرية التربية للواء قصبة المفرق في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017 \ 2018 وقد تم توزيع الطلبة في شعبتين , تكونت شعبة أ من 21 طالبة واختيرت كمجموعة تجريبية وتم تدريسها باستخدام الحوارات الرقمية التفاعلية ,أما شعبة ب فقد اختيرت كمجموعة ضابطة وتم تدريسها بالطريقة العادية وقد تم اخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين الى اختبار قبلي لتقييم اثر الدراسة على تكافؤ الطالبات وتأثيرها على الطلاقة والدافعية في اللغة الانجليزية قبل اجراء التجربة. وبعد ثمانية اسابيع تم اخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين الى نفس الاختبار وسمي بالاختبار البعدي لقياس اثر الدراسة على الطلاقة لدى الطلاب. وقد اخضع الطلاب في المجموعة التجريبية الى استبانة سميت بالاستبانة البعدية لقياس تطور دافعية الطالبات. وقد تم استخدام التحليل الاحصائي الذي يضم الوسط الحسابي والانحراف المعياري وتحليل البيانات الاحادي لتحليل تحصيل الطالبات.وبينت نتائج الدراسة ان استخدام الحوارات الرقمية التفاعلية في تعليم اللغة الانجليزية له اثر ذو دلالة احصائية على تطور الطلاقة وتحسين دافعية الطالبات. كما وأظهرت نتائج الدراسة ايضا ان الفروق ذات الدلالة الاحصائية بين المجموعتين كانت لصالح المجموعة التجريبية . وبناء على ذلك قدمت مجموعة من التوصيات في ضوء نتائج الدراسة لتحسين استخدام طريقة التواصل المدعم بالفيديو في تعليم اللغة الانجليزية.
الملخص بالانجليزي
This study aimed at investigating the effect of using authentic digital dialogues on developing the Tenth grade EFL students' fluency and motivation. The participants of the study consisted of (41) Tenth grade students from Al Robaee' School for Girls at Al Mafraq Directorate of Education, during the second semester of the scholastic year 2017 / 2018. The participants of the study were of two groups: group one consisted of (20) students, which was assigned as an experimental group, it was taught by using authentic digital dialogues. Group two consisted of (21) students; it was selected as a control group and taught by using regular instruction. The pre/post tests were of two parts which are speaking part that examined the students' speaking skills and listening part that tests students' ability to understand what they listen. Pre/post tests and questionnaire were administrated to assess the effect of using authentic digital dialogues on developing the students? fluency and motivation. Students in both groups sat to a pre-test at the beginning of the semester to determine their actual fluency level. After 8 weeks, the same test was determined as a post-test to know their development. A questionnaire was administrated on the experimental group to measure the effect of using authentic digital dialogues on their motivation. By using the proper statistics, the findings of the study revealed that using authentic digital dialogues in language teaching and learning had a clear effect on developing students' fluency and motivation. Based on that, numbers of recommendations were provided at the end of the study
رقم ISN
949
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN