عنوان الإطروحه
دور مديري المدارس في نشر ثقافة السلام لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-12-15
اسم الطالب
شيماء فلاح مطر الشمري
المشرف
ميسون طلاع محمود الزعبي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
محمدعبود موسى الحراحشة
تيسير محمد احمد الخوالدة
محمود جرادات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
الإدارة التربوية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة التعرف إلى دور مديري المدارس في نشر ثقافة السلام لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكونت العينة من ( 234 ) مديراً ومديرا في دولة الكويت وقد كانت عينة عشوائية بسيطة، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة وتكونت من (36) فقرة توزعت على (6) مجالات وبعد إجراء عملية المعالجة الإحصائية توصلت الدراسة إلى ما يلي:أن دور مديري المدارس في نشر ثقافة السلام لدى طلبة المرحلة الثانوية في الكويت كان بدرجة مرتفعة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (?? 0.05 ) في متوسط استجابة أفراد عينة الدراسة عن دور مديري المدارس في نشر ثقافة السلام لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت باختلاف الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها: ضرورة توفير مناخ تنظيمي صحي من قبل وزارة التربية والتعليم يسمح بممارسة مجالات ثقافة السلام في المدارس الحكومية بإعادة النظرفي اللوائح والقوانين
الملخص بالانجليزي
The Study Aimed to Identfy the Role of School Principals in Disseminating Peace Culture among Kuwaiti Students. The descriptive analytical method was used by a sample of 234 male and female Pricipals in the State of Kuwait. The questionnaire was used as a tool for collecting study data and after processing The study concluded that: The role of school principals in spreading a culture of peace among high school students in Kuwait wasTo a high degree The role of school principals in disseminating a culture of peace is not different from that of a high school student in the state of Kuwait by gender, qualification and years of experience. The study recommended a number of recommendations, including: the need to provide a healthy regulatory environment from Before the Ministry of Education allows the practice of culture of peace in public schools to reconsider the regulations and laws
رقم ISN
932
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN