عنوان الإطروحه |
أثر تدريس العلوم باستخدام الأنشطة المحوسبة في التحصيل لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في عمان
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2023-08-03 |
اسم الطالب |
ايه محمد مصطفى موسى
|
المشرف |
مأمون سليم عوده الزبون |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
اياد محمد ذياب حمادنه |
وفاء نمر عقاب مهنا |
رائد الصرايرة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/المناهج العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة إلى الكشف من أثر تدريس العلوم باستخدام الأنشطة المحوسبة في التحصيل لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في عمان، باستخدام الأنشطة المحوسبة في التحصيل الدراسي، مقارنة مع الطريقة الاعتيادية في عمان، ولتحقيق هذا استخدم المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (45) طالب وطالبة، تم تقسيمهم الى مجموعتين ضابطة وتضم (22) طالب وطالبة، ومجموعة تجريبية وتضم (23) طالب وطالبة، من الصف الثاني الأساسي لشعبتين مختلفتين، في مدرسة الأمم الإبداعية في الفصل الدراسي الثاني (2022-2023)، حيث تم تدريس وحدة "جسم الإنسان وصحّته" وفق استخدام الأنشطة المُحوسبة للمجموعة التجريبية، وتدريس نفس المحتوى بالطريقة الاعتيادية للمجموعة الضابطة. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائياً بين المتوسطين الحسابيين لدرجات طّلبة المجموعتين، في كل من الاختبار التحصيلي، وكان الفرق لصالح المجموعة التجريبية، وأوصت الدراسة باستخدام الأنشطة المحوسبة في تدريس العلوم |
الملخص بالانجليزي |
The study aimed to find out The Effect of Teaching Science Using Computerized Activities on the Achievement of Second Grade Students in Amman, using computerized activities on academic attainment, compared to the usual method in Amman, and to achieve this, the experimental approach with a semi-experimental design was used, and the study sample consisted of (45) male and female students, who were divided into two control groups, comprising (22) male and female students, and an experimental group consisting of (23) male and female students, from the second basic grade for two different divisions, at Al-Omam School in the second semester (2022-2023), where the "Human Body and Health" unit was taught according to the use of computerized activities for the experimental group, and the same content was taught in the usual way for the control group. The results of the study revealed that there was a statistically significant difference between the two arithmetic mean scores of the students of the two groups, in each of the achievement test, and the difference was in favour of the experimental group, and the study recommended the use of computerized activities in teaching science |
رقم ISN |
8765 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|