عنوان الإطروحه
The Effect of Using Authentic Songs on Sixth Grade EFL Students- Speaking Skill and their Attitudes
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-03-06
اسم الطالب
معاذ عبدالعزيز حسين بني حمد
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشع
سالم الدعجة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر استخدام الأغاني الأصيلة في مهارة التحدث لدى طلاب اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في الصف السادس واتجاهاتهم نحوها في الأردن. تكونت عينة الدراسة من 50 طالبا في الصف السادس يدرسون في مدرسة عثمان بن عفان ، تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية وضابطة.تم تدريس المجموعة الضابطة من قبل مدرس المادة باستخدام الطريقة التقليدية ، في حين تم تدريس المجموعة التجريبية من قبل الباحث باستخدام الأغاني الأصيلة . استخدمت الدراسة اختبارات مانكوفا واختبارات انوفا و اختبار شيفيه لمعرفة الفروق في متوسطات درجات المجموعتين في الاختبار القبلي والبعدي. أظهرت النتائج أن التطور في مهارات التحدث كان لدى المجموعة التجريبية بشكل أكبر من المجموعة الضابطة ، وقد أوصت الدراسة باستخدام إستراتيجية الأغاني الأصيلة في المدارس الأردنية
الملخص بالانجليزي
The purpose of this study is to highlight how Authentic Songs strategy affects sixth-grade EFL students' speaking skill and their attitudes in Jordan. The participants are 50 sixth-grade pupils from Othman ibnA'fan Primary School, who were divided into 2 groups A and B: experimental and control, the control group was given the material used regular strategy, whereas the experimental group was taught the Authentic Songs strategy. To compare the two groups on the pre-test and post-test, the research uses MANCOVA and one-way ANOVA, and SCHAFFEE testing to determine changes that may arise as a result of the administered treatment in the study. The study findings revealed that students in the experimental group improved their speaking skill more than those in the control group.The study recommended using the strategy of authentic songs in Jordanian schools
رقم ISN
8491
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN