عنوان الإطروحه
The Effect of Using Edmodo on Tenth Grade EFL Students ' Vocabulary Growth and their Attitudes toward
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-04-04
اسم الطالب
ايناس نصر سالم عبدالعال
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
كفاح ركان كريم القاضي
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
عصام طعامنة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
بحثت هذه الدراسة تأثير استخدام (ادمودو) فينماء مفردات طلاب الصف العاشر في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومواقفهم تجاهه في الاردن. كان المشاركون في الدراسة 40 طالبة من مجموعتين من طلاب الصف العاشر من مدرسة حكومية في مدرسة المعمورة للبنات في سحاب ، الأردن. استمرت التجربة ستة أسابيع خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023. تم ترتيبهم عشوائيًا إلى مجموعتين من قبل الباحث: مجموعة تجريبية (ن = 20) ومجموعة ضابطة (ن = 20). يحتوي الاختبار القبلي / اللاحق على أربعة أجزاء (مفردات الاستماع ، ومفردات التحدث ، وقراءة المفردات ، ومفردات الكتابة). كما تم تصميم استبيان لاستكشاف تأثير استخدام (ادمودو) على اتجاهات الطلاب. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود تغييرات ذات دلالة إحصائية في الاختبار اللاحق بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية. كما أظهرت النتائج أن المجموعة التجريبية كان لها اتجاهات إيجابية تجاه (ادمودو) بسبب استخدام (ادمودو) وبناءً عليه ، تم تقديم مجموعة من التوصيات في نهاية الدراسة.
الملخص بالانجليزي
This study investigated the effect of using Edmodo application on Jordanian tenth ' grade EFL students? vocabulary growth and their attitudes toward it. The participants of the study were 40 students from two groups of the tenth-grade students from a public school at AL Mamoura School for Girls in Sahab, Jordan. The experiment lasted for six weeks during the second semester of the academic year 2022/2023. They were randomly arranged into two groups by the researcher : an experimental group (n=20) and a control group (n=20). A pre/post-test contains four parts (listening vocabulary, speaking vocabulary, reading vocabulary, and writing vocabulary). A questionnaire was also designed to explore the effect of using Edmodo on students? attitudes. The study?s findings indicated that there were statistically significant changes in the post-test between the control group and the experimental group in favor of the experimental group. The results also showed that the experimental group had positive attitudes toward Edmodo due to using Edmodo. Accordingly, a set of recommendations were provided at the end of the study
رقم ISN
8388
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN