عنوان الإطروحه
واقع توظيف طلبة الصف العاشر للتعلّم الإلكتروني في مادة التربية الإسلامية في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى من وجهة نظر معلميها
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-05-04
اسم الطالب
فراس نايف سليمان سليمان
المشرف
ابراهيم احمد سلامه الزعبي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ماهر شفيق خليف الهوامله
مأمون سليم عوده الزبون
شاهر ذيب أبو شريخ
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
مناهج التربية الاسلامية واساليب تدريسها
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة الكشف عن واقع توظيف طلبة الصف العاشر للتعلّم الإلكتروني في مادة التربية الإسلامية في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى من وجهة نظر معلميها. واستخدم الباحث المنهج الوصفي للإجابة عن سؤال الدراسة، وتم تطوير استبانة كأداة للدراسة مكونة من (20) فقرة، بعد التأكد من صدقها وثباتها، وتم اختيار تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (59) معلمًا ومعلمة، ممن يدرسون مادة التربية الإسلامية للصف العاشر، وتوصلت الدراسة إلى أن واقع توظيف طلبة الصف العاشر للتعلّم الإلكتروني في مادة التربية الإسلامية في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى من وجهة نظر معلميها جاء بدرجة متوسطة، ولا يوجد فروق دالة إحصائيًا في واقع توظيف طلبة الصف العاشر للتعلّم الإلكتروني في مادة التربية الإسلامية في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الأولى تبعًا لمتغيري الجنس، ونوع التعليم، بينما بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا تبعًا لمتغير سنوات الخبرة وكانت ما بين ممن خبرتهم (5) سنوات فأقل ومن تزيد خبرتهم تزيد عن (10) سنوات لصالح ممن خبرتهم (5) سنوات فأقل. وفي ضوء النتيجة أوصت الدراسة إنشاء منصات وتطبيقات تعليمية وتعلّمية خاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية
الملخص بالانجليزي
The study aimed at revealing the actual state of tenth graders' employment of e-learning at the Islamic education courses in the first Zarqa Directorate of Education from its teachers? perspectives. In order to answer the study questions, the researcher used the descriptive method. A confirmed validity and reliability of 20 items questionnaire was used to collect information from the study population, which consisted of 59 male and female Islamic Education teachers. The main result of the study showed that the reality of tenth graders' employment of e-learning in the subject of Islamic education in the first from its teachers? perspectives registered a medium degree. It also showed that there were no statistically significant differences in the reality of tenth graders' employment of e-learning at the Islamic education courses from its teachers? perspectives due to the variables of gender and the type of school. On the other hand, the results revealed that there were statistically significant differences in the reality of tenth graders? employment of e-learning at the Islamic education courses due to the variable of years of experience in favor of the variable 5 years of experience or less .In light of the result, the study recommended some recommendations, such as; establishing teaching/learning platforms and applications for teaching the Islamic Education subject
رقم ISN
8375
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN