عنوان الإطروحه
The Role of Using Electronic Libraries in Developing Ninth Grade EFL Students' Reading Comprehension and Vocabulary Growth in Jordan from Teachers? Perspective
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-05-18
اسم الطالب
بثينه ثائر محمد الصبح
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خالد يوسف عواد القضاه
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
سالم ابنيان
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من دور استخدام المكتبات الإلكترونية في تطوير الفهم القرائي ونمو المفردات اللغوية لمتعلمي اللغة الانجليزية لغة اجنبية في الصف التاسع ، في الأردن من وجة نظر المعلمين. تكونت عينة الدراسة من تسعين معلم و معلمة لغة انجليزية في مديرية تربية اربد خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022-2023. تم إجراء استبيان لتقييم دور استخدام المكتبات الإلكترونية في تطوير الفهم القرائي ونمو المفردات اللغوية لطلاب الصف التاسع في الأردن من وجهة نظر المعلمين ، والذي يغطي جميع جوانب الفهم القرائي والمفردات. أظهرت نتائج الدراسة ان استخدام المكتبات الإلكترونية لها اثر ايجابي على تطوير الفهم القرائي لطلبة الصف التاسع الإنجليزية لغة أجنبية ونمو المفردات اللغوية في الأردن من وجهة نظر المعلمين. وأوصت الدراسة باستخدام المكتبات الإلكترونية خاصة في تدريس الفهم القرائي ونمو المفردات
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the role of using electronic libraries in developing ninth grade EFL students? reading comprehension and vocabulary growth in Jordan from teachers? perspective. The participants of the study consisted of 40 English language teachers at Irbid Directorate of Education during the second semester of the academic year 2022?2023. A questionnaire was administered to assess the role of using electronic libraries in developing ninth grade EFL student`s reading comprehension and vocabulary growth in Jordan from teachers? perspective, which covers all aspects of reading and vocabulary. The results showed that there is a positive role of using electronic libraries in developing ninth grade EFL student`s reading comprehension and vocabulary growth in Jordan from teachers? perspective. The study recommended using electronic libraries, especially in teaching reading and vocabulary
رقم ISN
8308
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN