عنوان الإطروحه |
The Impact of Digital Marketing Strategies in Increasing the Electronic Brand Spread in Jordan
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2023-12-14 |
اسم الطالب |
احمد عبد الحكيم محمد الهزايمه
|
المشرف |
عطاالله فهد صياح السرحان |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
سليمان ابراهيم شلاش محمد |
عبدالله مطر نجم العظامات |
اكثم عبدالمجيد الصرايره |
|
الكلية |
كلية الاعمال |
القسم |
ادارة الأعمال |
الملخص بالعربية |
الهدف: يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير استراتيجيات التسويق الرقمي في زيادة انتشار العلامة التجارية الإلكترونية في الأردن.
المنهجية: تم جمع البيانات من خلال استبيان عبر الإنترنت، وتم تقديم إجابات (153) موظفًا في البنوك التجارية الأردنية إلى نموذج البحث وشرح كيفية تأثير استراتيجيات التسويق الرقمي على زيادة انتشار العلامة التجارية الإلكترونية. تم استخدام نموذج مناسب لتحديد عينة البحث. تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS v.28) في البحث لإدخال البيانات وتحليلها.
النتائج: كانت نتائج الدراسة بمثابة خلق هيكل تسويقي جيد بأدوات تسويقية رقمية محددة، وهي الحاجة إلى ايجاد خطة اتصال تسويقي متكاملة لهذه البيئة, وهذا يوضح أن (بعد المنتج) له تأثير كبير على العلامة التجارية الإلكترونية. يمكن تحسين زيادة الانتشار الإلكتروني للعلامة التجارية الأردنية من خلال الاعتماد الفعال على العملاء والمسؤولين عن العلامة التجارية.
التوصيات: يوصي البحث بضرورة عمل المجمعات الحكومية في الأردن على شبكة المعلومات الرقمية العالمية، من خلال توفير خدمات الإنترنت عالية السرعة لتمكين الجميع من الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية.
|
الملخص بالانجليزي |
Purpose - This research examines the impact of digital marketing strategies in increasing the spread of e-branding in Jordan.
Methodology - Data was collected through an online survey questionnaire and the answers of (153) employees in Jordanian commercial banks were presented to the research model and explain how the impact of digital marketing strategies increases the spread of an electronic brand. Convenience sample used to determine the research sample. Statistical analysis program (SPSS v.28) used in research for data entry and analysis.
Results: The results of the study were to create a good marketing structure with specific digital marketing tools, which is the demand for an integrated marketing communications plan for this strong environment. This explains that (product dimension) has a significant impact on electronic branding. Increasing the spread for the Jordanian electronic brand can be improved by relying effectively on customers and those responsible for the brand description of the study.
Government complexes in Jordan must work on the world's digital neural information network, by providing high-speed Internet services to enable everyone to access digital technology
|
رقم ISN |
8126 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|