عنوان الإطروحه
أثر الرقابة الإدارية على جودة الخدمات المقدمة في مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-12-23
اسم الطالب
عماد خليل طه المرعي
المشرف
هايل فلاح مقداد السرحان
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
رياض احمد محمد ابازيد
ممدوح طايع موسى زيادات
الكلية
كلية الاعمال
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الرقابة الإدارية بأبعادها (الرقابة على الرواتب، الرقابة على الحوافز، الرقابة على الأداء، الرقابة على خدمة المراجعين) على جودة الخدمات المقدمة في مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة. تكون مجتمع الدراسة من جميع مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة ,وعددها (9) مديريات, يعمل فيها (1199) موظف وموظفة, وقد شملت عينة الدراسة مجموعة من الموظفين قوامها (240) موظف وموظفة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى انَّه لا يوجد اثر ذو دلالة إحصائية للرقابة الإدارية بأبعادها الثلاث الاولى (الرقابة على الرواتب، الرقابة على الحوافز، الرقابة على الأداء) على جودة الخدمة المقدمة في مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة، بينما هناك أثر ذو دلالة إحصائية للرقابة الإدارية ببعدها الرابع (الرقابة على خدمة المراجعين) على جودة الخدمة المقدمة في مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات من أهمها تعزيز البرامج الرقابية في مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة، ورفع كفاءة الجهاز الإداري، وتركيز عمل الرقابة على الكشف عن الانحرافات وتصويبها، وزيادة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة فيها
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the impact of administrative control by its dimensions (payroll control، incentive control، performance control، customer service control) on the quality of service provided in the directorate of education in Capital Governorate. The study population consisted of the directorates of education in the capital governorate, and their count is 9)), with (1199) male and female employees, the sample of study included (240). The study concluded that there is no a statistically significant impact for the administrative control in its first three dimensions (payroll control، incentive control، performance control) on the quality of service in the directorate of education in Capital Governorate, and there is a statistically significant impact for the administrative control in its fourth dimension (customer service control) on the quality of service in the directorate of education in Capital Governorate. The study recommended a number of recommendations، strengthening control programs in the directorate of education in Capital Governorate، and raising the efficiency of the administrative body، and control must be focus on the work deviation detection and correction and increase the interest of service quality on it
رقم ISN
7836
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN