عنوان الإطروحه
The Impact of Effective Teaching Strategy of Writer?s Workshops on Developing EFL Eighth Grade Students? Performance in Writing
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-01-04
اسم الطالب
ساره عليان تسلم الزبن
المشرف
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينه
نضال بني هاني
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى التحقق من اثر استراتيجية التدريس الفعالة لورش عمل الكاتب لتحسين أداء متعلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنيه لطلبة الصف الثامن في الكتابة تكونت عينة الدراسة من 30 طالبة في الصف الثامن الابتدائي في مدرسة ابو الزيغان للبنات في مديرية التربية للواء قصبة الزرقاء في الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2021/2022 وقد تم توزيع الطلبة في شعبتين, تكونت شعبة (أ) من 15 طالبة واختيرت كمجموعة تجريبية وتم تدريسها باستخدام استراتيجية writer?s workshop التعليمية, أما شعبة (ب) فقد اختيرت كمجموعة ضابطة وتم تدريسها بالطريقة العادية. وقد تم إخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين إلى اختبار قبلي لتقييم اثر الدراسة على للطالبات وتأثيرها على مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية قبل إجراء التجربة. وبعد ستة أسابيع تم إخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين إلى نفس الاختبار وسمي بالاختبار البعدي لقياس اثر الدراسة على مهارة الكتابة لدى الطالبات. أظهرت نتائج الدراسة أن مهارة الكتابة قد تطورت للمجموعتين ولكن مهارة الكتابة في للمجموعة التجريبية تطورت أكثر من المجموعة الضابطة. وقد أظهرت طالبات المجموعة التجريبية تحسنا واضحاً في مهارة الكتابة. وفقًا لذلك أوصت الباحثة باستخدام استراتيجية الورش الفعالة التعليمية في المدارس لتأثيرها الإيجابي على عملية تعلم الطلاب.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the impact of Effective Teaching Strategy of Writer?s Workshops on Developing EFL Eighth Grade Students? Performance in Writing. The participants of the study consisted of (30) eight-grade students from Abu Al-Zeghan School for Girls at Zarqa First Directorate of Education, during the first semester of the academic year 2021/2022. The participants of the study were already divided into two groups: group (A) consisted of (15) students, which was assigned as an experimental group, they were taught by using writer?s workshops strategy. Group (B) consisted of (15) students; they were selected as a control group and they were taught by using regular instruction Pre-post test was administrated to assess the effect of using Writer?s Workshops on the students? writing skill. Students in both groups sat to a pre-test at the beginning of the semester to determine their actual writing skill. After 6 weeks, the same tests were determined as a post-test to know their improvement. The results of the study showed that both groups improved their writing skill but students of the experimental group improved their writing skill more than the control group. Accordingly, using Writer?s Workshops Strategy at schools was recommended for its positive effect on the students' writing skill
رقم ISN
7826
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN