عنوان الإطروحه
The Impact of Educational You tube Videos Compared To Darsak Online During Covid 19 on 10thgrade EFL Students? Listening Comprehension And their Attitudes
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-08-14
اسم الطالب
بسمه محمود عبدالله الشوبكي
المشرف
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينه
نضال بني هاني
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى التحقق من اثر استخدام استراتيجية تأثير مقاطع فيديو YouTube التعليمية مقارنة بدرسك عبر الانترنت خلال جائحة كورونا في الاستيعاب السمعي لطلاب اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في الصف العاشر . تكونت عينة الدراسة من 35 طالبة في الصف العاشر الابتدائي في مدرسة الجبل الاخضر الأساسية للبنات في مديرية التربية للواء قصبة المفرق في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2021 وقد تم توزيع الطلبة في شعبتين, تكونت شعبة (أ) من 20 طالبة واختيرت كمجموعة تجريبية وتم تدريسها باستخدام استراتيجية مقاطع You tube التعليمية, أما شعبة (ب) فقد اختيرت كمجموعة ضابطة وتم تدريسها بالطريقة العادية.) عبر منصة درسك ( وقد تم إخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين إلى اختبار قبلي لتقييم اثر الدراسة على مقاطع You tubeالتعليمية للطالبات وتأثيرها على مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية قبل إجراء التجربة. وبعد ثمانية أسابيع تم إخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين إلى نفس الاختبار وسمي بالاختبار البعدي لقياس اثر الدراسة على مهارة الاستماع لدى الطالبات. أظهرت نتائج الدراسة أن مهارة الاستماع قد تطورت للمجموعتين ولكن مهارة الاستماع في للمجموعة التجريبية تطورت أكثر من المجموعة الضابطة. وقد أظهرت طالبات المجموعة التجريبية تحسنا واضحاً في مهارة الاستماع. وفقًا لذلك أوصت الباحثة باستخدام استراتيجية مقاطع You tube التعليمية في المدارس لتأثيرها الإيجابي على عملية تعلم الطلاب.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the impact of educational You tube Videos on 10thgrade EFL students? listening comprehension compared to Darsak Online in during Covid 19. The participants of the study consisted of (35) tenth-grade students from AlJabal Al Akhder School for Girls, at Al Mafraq First Director of Education, during the second semester of the academic year 2020 / 2021. The participants of the study were already divided into two groups: group (A) consisted of (20) students, which were assigned as an experimental group, they were taught by using educational you tube strategy. Group (B) consisted of (15) students; they were selected as a control group and they were taught by using regular instruction. Pre/post-tests were administrated to assess the effect of using Educational YouTube Videos on the students? listening comprehension. Students in both groups sat to a pre-test at the beginning of the semester to determine their actual listening skill. After 8 weeks, the same tests were determined as a post-test to know their improvement. The results of the study showed that both groups improved their listening comprehension skill but the experimental group improved their listening comprehension skill more than the control group. Accordingly, using educational YouTube videos Strategy at schools was recommended for its positive effect on the students' Listening Comprehension
رقم ISN
7788
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN