عنوان الإطروحه
أثر التدريب على أداء موظفي نقاط البيع في شركة أمنية للاتصالات في الاردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-05-30
اسم الطالب
خالد احمد امين شقرة
المشرف
عبدالفتاح محمود عسود العزام
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
سليمان ابراهيم شلاش محمد
رائد العبابنة
الكلية
كلية الاعمال
القسم
الاداره العامه
الملخص بالعربية
يعتبر التدريب شكلاً من أهم أشكال الاستثمار في الموارد البشرية في كافة القطاعات، وأولى قطاع الاتصالات اهتماما بالغا في التدريب لرفع سوية أداء الموظفين من خلال تزويدهم بالمهارات والمعلومات الفنية والتقنية لتسهيل أداء أعمالهم. تهدف هذه الدراسة لمعرفة أثر التدريب على أداء العاملين في نقاط البيع في شركة أمنية ودراسة أثر (مهارات الموظفين، التزام الادارة العليا تجاه التدريب ، تكنولوجيا التدريب و جودة البرامج التدريبية) على أداء موظفي نقاط البيع في شركة أمنية. شمل مجتمع الدراسة جميع موظفي نقاط البيع في شركة أمنية في جميع الفروع في المملكة الأردنية الهاشمية والبالغ عددهم (1210). فيما يخص حجم العينة، بلغ حجم 291 مستجيبًا وفقا لقاعدة حساب حجم العينة بالتناسب مع حجم المجتمع وبلغ حجم الاستجابة 211 مستجيبا، حيث سيتم اعتماد الاستبانة كأداة للدراسة. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود أثر للتدريب على أداء العاملين في نقاط البيع في شركة أمنية ووجود أثر مهارات الموظفين، التزام الادارة العليا تجاه التدريب، تكنولوجيا التدريب وجودة البرامج التدريبية على أداء موظفي نقاط البيع في شركة أمنية عند مستوى معنوية أقل من 5%. وعليه، أوصت الدراسة بأهمية تخصيص برامج التدريب حسب الأقسام وتوسيع الدراسة لتشمل الشركات الأخرى في الأردن
الملخص بالانجليزي
All sectors including the telecommunications sector considers the training is one of the most important forms of investment in human resources because the training works to provide personnel working with the necessary technical, technical and administrative skills and information to facilitate the performance of their work in a manner. It is efficient and effective. This study aims to find out the effect of training on employee performance, performance of employees at points of sale in Umniah, and study the effect of employee skills, commitment of senior management, training technology and the quality of training programs on the performance of employees of points of sale in Umniah. The study population included all employees of Umniah points of sale in all branches in the Hashemite Kingdom of Jordan, whose number is (1210). With regard to the sample size, the size of the sample will be 291 respondents according to the rule of calculating the sample size in proportion to the size of the population, and the size of the response was 211 respondents. The results of the study indicated the existence of the effect of training on the performance of employees, the performance of employees at the points of sale in Umniah and the presence of the effect of employee skills, commitment of senior management, training technology and the quality of training programs on the performance of employees of points of sale in Umniah. Accordingly, the study recommends the importance of allocating training programs according to departments and expanding the study to include other companies in Jordan at significant level <5%
رقم ISN
7697
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN