عنوان الإطروحه
اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية العليا نحو استخدام منصات التعليم الإلكتروني في لواء قصبة إربد
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-05-30
اسم الطالب
بيان محمد فارس مرعي
المشرف
اديب ذياب سلامه حمادنه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
سامي محمد عبداللة الهزايمة
محمد علي الخوالدة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية العليا نحو استخدام منصات التعليم الإلكتروني في لواء قصبة إربد تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتم استخدام استبانة تألفت من (25) فقرة، بعد التأكد من صدقها وثباتها، طبقت الدراسة على عينة تكونت من ( 306) من معلمي المرحلة الأساسية العليا في لواء قصبة إربد ( 136 ) معلماً، و(170) معلمة، أظهرت النتائج أن اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية العليا نحو استخدام منصات التعليم الإلكتروني في لواء قصبة إربد جاءت متوسطة، كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة تنمية الاتجاهات الايجابية لدى المعلمين نحو استخدام منصات التعليم الإلكتروني وتفعيل المنصات التعليمية الإلكترونية في المدارس لما لها من أثر ايجابي على العملية التعليمية.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to reveal the attitudes of the teachers of the upper basic stage towards the use of e-learning platforms in the Kasbah of Irbid district according to the variables of gender, academic qualification and years of experience. The study was applied to a sample of (306) teachers of the upper basic stage in the district of Irbid Kasbah (136) teachers, and (170) female teachers. There are no statistically significant differences in the responses of the study sample members due to the variables of gender, academic qualification and years of experience. The study recommended the need to develop positive attitudes among teachers towards using e-learning platforms and activating electronic educational platforms in schools because of their positive impact on the educational process.The researcher recommended the development of positive attitudes among teachers towards the use of e-learning platforms, and the activation of electronic educational platforms in schools because of their positive impact on the educational process. E-learning platforms under normal conditions because of their positive impact on the educational process
رقم ISN
7661
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN