عنوان الإطروحه
اثر الانتاج حسب الطلب على رضا الزبون : دراسة ميدانية على شركات صناعة الاثاث في مدينة سحاب الصناعية
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-12-18
اسم الطالب
سراج عواد عبدالله عبدالله
المشرف
تركي مجحم فنخير الفواز
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ابراهيم محمد احمد البطاينة
حسين علي العريمط الزيود
سالم احمد الرحيمي
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
تهدف هذه الدراسة إلى بيان الأثر المحتمل لتطبيق الإنتاج حسب الطلب على تحقيق رضا الزبون في شركات صناعة الأثاث، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام الباحث بتطوير استبانة بناءً على الدراسات السابقة، وزعها على أفراد عينة الدراسة والبالغ عددها (388) موظف وموظفة في شركات صناعة الأثاث في مدينة سحاب الصناعية، وبعد إجراء التحليل الإحصائي توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن مستوى اهتمام شركات صناعة الأثاث في مدينة سحاب بالإنتاج حسب الطلب جاء متوسطًا، كما أن آراء أفراد العينة حول مستوى رضا الزبون جاء مرتفعًا، فضلاً عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (??0.05) لأبعاد الإنتاج حسب الطلب على رضا الزبائن، وأوصت الدراسة بضرورة العمل بشكل دائم على التعرف على ما هي رغبات الزبائن أو متطلباتهم، وما المنتجات ذات الاهتمام لهم، بما يحقق أعلى مستوى من رضا الزبائن.
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the possible impact of applying the production cultural on achieving the customer satisfaction in the furniture industry. To achieve the objectives of the study, the researcher used the descriptive analytical method through preparing a questionnaire according to the previous studies; the questionnaires were distributed to the members of the study sample amounting to 388 male and female employees in the furniture companies in Sahab industrial city. After conducting the statistical analysis, the researcher reached to many results, including: the level of the interest of the furniture industrial companies in Sahab city according to the production to order was moderate, the viewpoints of the members of the study sample on the customer satisfaction were high, and there was a statistically significant impact at the significance level (??0.05) for the dimensions of the customer satisfaction. The study recommended the need to work on a constant basis to identify the desires and requirements of the customers, and the products that interest them to achieve the highest level of customer satisfaction
رقم ISN
757
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN