عنوان الإطروحه
Impact of Digital Transformation on Employees Adaptive Performance
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-05
اسم الطالب
فراس حسين احمد المشاقبه
المشرف
رياض احمد محمد ابازيد
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
زياد محمد علي الصمادي
عبدالله مطر نجم العظامات
فرج عبد الله الحراحشة
الكلية
كلية الاعمال
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
يهدف البحث إلى التحقيق في تأثير التحول الرقمي على الأداء التكيفي في أمانة عمان الكبرى وتحديد تصورات الموظفين للأداء التكيفي و الإشارة إلى كيفية تأثير التحول الرقمي على الأداء التكيفي في أمانة عمان الكبرى. تم الحصول على البيانات من خلال الاستبيانات الموزعة في المبنى الرئيسي لأمانة عمان الكبرى. تم توزيع 291 استبانة على الموظفين المعنيين بعملية التحول الالكتروني من كافة المستويات الوظيفية وتم استرجاع (236) استبانة وكانت صالحة للتحليل. تم تحليل هذه الردود باستخدام برنامج SPSS وعرضت النتائج النهائية في جداول وأشكال. اظهرت نتائج الدراسة أن التحول الرقمي له تأثير على الأداء التكيفي في أمانة عمان الكبرى. بناءً على نتائج الدراسة ، يوصي الباحث بأن تقوم أمانة عمان الكبرى (GAM) بمراجعة الشكاوى والاستفسارات الواردة من العملاء باستمرار واستخدام أدوات الجودة مثل مخطط هيكل السمكة لمعرفة الأسباب الجذرية لتحسين تجربة العملاء . بالإضافة إلى ذلك ، يجب على أمانة عمان الكبرى رفع كفاءة أداء الموظفين من خلال تزويدهم بالوعي الكافي حول مفهوم الأداء التكيفي وتوفير التدريب اللازم لهم.
الملخص بالانجليزي
The research aimed to investigate the impact of digital transformation on the adaptive performance in Greater Amman Municipality (GAM). And to determine the employees' perceptions of the adaptive performance to indicate how digital transformation affects the adaptive performance in Greater Amman Municipality. Data was derived through questionnaires distributed in the main building of GAM. 291 questionnaires were distributed to all career levels who were engaged in digital transformation processes, total number of (236) questionnaires were retrieved from respondents and they were valid for analysis. These responses were analyzed using SPSS and the final results then presented in tables and figures. The results showed that digital transformation has an impact on adaptive performance in GAM. Based on the findings of the study the researcher recommended that Greater Amman Municipality (GAM) must Continuously review complaints and inquiries received from customers and use quality tools such as the fishbone diagram and five whys tools to find out the root causes for improving the customer experience. In addition, GAM must Raising the employee performance efficiency by providing them with sufficient awareness about the concept of adaptive performance and providing the necessary training
رقم ISN
7559
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN