عنوان الإطروحه
درجة امتلاك معلمي المرحلة الأساسية لمهارات التقويم الواقعي من وجهة نظرهم
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-02
اسم الطالب
النايفه محمد حميد الفواعره
المشرف
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة امتلاك معلمي المرحلة الأساسية لمهارات التقويم الواقعي من وجهة نظرهم، حيث اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت أداة مكونة من الاستبانة اشتملت على (24) فقرة، حيث طبقت على عينة مكونة من(100) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة الاساسية في البادية الشمالية الغربية في محافظة المفرق، أشارت النتائج إلى أن درجة امتلاك معلمي المرحلة الأساسية لمهارات التقويم الواقعي من وجهة نظرهم جاءت بدرجة مرتفعة، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بزيادة استخدام التقويم الواقعي كأحد الاتجاهات الحديثة في التقويم، وإجراء دراسات أخرى وعلى مراحل دراسة أخرى
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the degree of basic stage teachers' possession of realistic evaluation skills from their point of view, in which the descriptive approach was used, and the study was applied to a sample consisting of (100) male and female teachers from the Northwest Badia, and the tool consisted of a questionnaire consisting of (24) Paragraph, the results indicated that the degree of basic stage teachers? possession of realistic evaluation skills from their point of view came to a high degree, and in light of the results, the study recommended increasing the use of realistic evaluation as one of the recent trends in evaluation, and conducting other studies and other study stage
رقم ISN
7557
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN