عنوان الإطروحه
اثر التعلم التفاعلي على تحصيل ودافعية طلبة الصف الثامن الاساسي في مادة اللغة العربية (دراسة ميدانية على طلبة الصف الثامن الأساسي في المدارس الحكومية لمديرية تربية جرش)
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-03
اسم الطالب
اماني بسام نايف غدايره
المشرف
محمد خالد احمد الشرع
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
جهاد محمد سليمان املاوي
محمدعيسى رياض موسى الجرادات
بشار عبد الكريم الشبول
الكلية
كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
القسم
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى التعرف على اثر التعلم التفاعلي في التوجهات الدافعية (الداخلية والخارجية)، كما تم توجيه الاختبار لدى طلاب المرحلة الثامنة وأثره في تعلم اللغة العربية لديهم، كما سعت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التعلم التفاعلي من خلال منصة درسك في تحصيل ودافعية الطلبة الصف الثامن الأساسي نحو اللغة العربية، وذلك من خلال دراسة تطبيقية تم تنفيذها على مدرستي (برما الثانوية للبنات ومدرسة ابن الهيثم الأساسية للبنين) التابعتيْن لمديرية تربية جرش التعليمية، كما توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها ضرورة الاهتمام بتنمية القابلية للتعلم التفاعلي لدى التلاميذ في المراحل الأساسية والدراسية المختلفة، بالإضافة إلى ضرورة أن تتضمن المقررات الدراسية العديد من الأنشطة التي تسهم في تنمية مهاراتهم التعليمية ووضع خطة لها في الجداول الدراسية وتوفير الوقت الملائم لممارسة هذه الأنشطة بالمدارس، وأن يعمل القائمون على المناهج الدراسية على تطبيق مهارات التعلم التفاعلي من قبل التلاميذ.
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the impact of interactive learning on internal and external motivational orientations, and the test was directed to eighth grade students and its impact on their learning of the Arabic language. Arabic. This was done through an applied study that was carried out on the two schools (Burma) Secondary School for Girls and Ibn Al-Haytham Basic School for Boys affiliated to the Jerash Education Directorate. The curricula include many activities that contribute to the development of their educational skills, setting a plan for them in the study schedules, providing the appropriate time for practicing these activities in schools, and those in charge of the curricula working on applying interactive learning skills by students
رقم ISN
7534
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN