عنوان الإطروحه
أثر وسائل التواصل الاجتماعي في تفاعل العملاء من خلال استخدام روبوتات المحادثة من وجهة نظر العملاء في شركة اورانج - الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-09
اسم الطالب
عمار كارم محمود الصقر
المشرف
عبدالله مطر نجم العظامات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
وليد مجلي محمد العواوده
هايل طلاق محمود عبابنه
هشام طه شطناوي
الكلية
كلية الاعمال
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر مواقع التواصل الاجتماعي على تفاعل العملاء من خلال روبوتات المحادثة "chatbots" ، بالإضافة إلى معرفة مستوى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وروبوتات المحادثة، وتفاعل العملاء، في شركة أورانج الاردن . وقد استخدمت هذه الدراسة المنهج الكمي من أجل تحقيق أهدافها. تكونت عينة الدراسة من (513) من عملاء شركة أورانج، تم اختيارهم بطريقة الملائمة. وقد استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية اللازمة من أجل تحليل النتائج . أظهرت النتائج وجود درجة متوسطة في مستوى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ووجود درجة متوسطة في مستوى اعتماد روبوتات المحادثة، وأيضا أظهرت النتائج وجود درجة متوسطة في مستوى تفاعل العملاء في شركة أورانج الاردن ، كما وأظهرت النتائج وجود أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على تفاعل العملاء ، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على ربوتات المحادثة، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية لربوتات المحادثة على تفاعل العملاء، ووجود اثر ذو دلالة احصائية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي على تفاعل العملاء من خلال روبوتات المحادثة . وبناء على هذه النتائج أوصت الدراسة على حث شركة اورانج بتعزيز ضمان الجودة في روبوتات المحادثة لاتاحة شراء المنتجات بواسطة ربوتات المحادثة من خلال اتاحة المعلومات المنتجات المختلفة التي تقدمها الشركة .
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the impact of social networking sites on customer interaction through chatbots, in addition to knowing the level of use of social media, chatbots, and customer interaction at Orange Jordan. This study used the quantitative method in order to achieve its objectives. The sample of the study consisted of (513) Orange customers, who were chosen according to the appropriate method. The study used the necessary statistical methods in order to analyze the results. The results showed that there is a medium degree in the level of using social media, and there is a medium degree in the level of adopting chatbots, and the results also showed that there is a medium degree in the level of customer interaction in Orange Jordan, and the results also showed that there is a statistically significant effect of the use of social media on the interaction of Customers, and the existence of a statistically significant effect of using social media on chatbots, and the presence of a statistically significant effect of chatbots on customer interaction, and the presence of a statistically significant effect of using social media on customer interaction through chatbots. Based on these results, the study recommended urging Orange to enhance quality assurance in chatbots to allow the purchase of products by chatbots by providing information about the various products provided by the company
رقم ISN
7528
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN