عنوان الإطروحه
اأثر توظيف التدريس المتمايز في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في مبحث التربية الوطنية والمدنية.
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-02
اسم الطالب
ايمان منير محمد عربيات
المشرف
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
بسمة محمد الحوامدة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر توظيف التدريس المتمايز في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في مبحث التربية الوطنية والمدنية . وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعتين ضابطة وتجريبية واستخدام التطبيق القبلي والبعدي على المجموعتين. وتكونت عينة الدراسة من 62)) طالبة من طالبات الصف الثامن الأساسي وبواقع (31) طالبة في كل مجموعة تم اختيارهنَّ بالطريقة القصدية ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر للتدريس من خلال استخدام استراتيجيات التدريس المتمايز( المجموعات المرنة والأنشطة المتدرجة ) في مبحث التربية الوطنية والمدنية لطالبات الصف الثامن الأساسي ، ولصالح المجموعة التجريبية ، وفي ضوء النتائج قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات كان أبرزها العمل على انتاج برامج تعليمية تقوم على التعلم بالاستراتيجيات التدريس المتمايز .
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the impact of employing differentiated teaching in the development of twenty-first century skills among eighth grade students in the subject of national and civic education. The researcher used the semi-experimental approach using two control and experimental groups and the use of pre- and post-application on the two groups. The study sample consisted of (62) female students of the eighth grade and by (31) students in each group were selected in the intentional way, and the results of the study found that there is an impact of teaching through the use of differentiated teaching strategies (flexible groups and graded activities) in the subject of national and civic education for students of the eighth grade, and for the benefit of the experimental group, In light of the results, the researcher made a set of recommendations, the most prominent of which was to work on the production of educational programs based on learning strategies differentiated teaching
رقم ISN
7514
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN