عنوان الإطروحه
أثر التعلم التكيفي على تنمية مهارة استخدام مصادر التعلم الذاتي لدى طلبة الصف السابع في لواء الجيزة
تاريخ مناقشة الاطروحه
2023-01-05
اسم الطالب
رجب محمد رجب ابو الشعر
المشرف
جهاد محمد سليمان املاوي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عطاالله محمود عواد الشطناوي
بدر مثقال سعود الفواز
عامر احمد تيسير الحتاملة
الكلية
كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات
القسم
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر التعلم التكيفي على تنمية مهارة استخدام مصادر التعلم الذاتي لدى طلبة الصف السابع في لواء الجيزة،ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج شبة تجريبي وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية والتي تكونت من (40) طالب من طلبة الصف السابع الأساسي.للفصل الدراسي الاول من العام 2022/2023. ووزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين :التجريبية وتكونت من (20) طالب تم تدريسهم مادة الحاسوب باستخدام برمجية التعلم التكيفي، والمجموعة الضابطة وتكونت من (20) طالب تم تدريسهم مادة الحاسوب بالطريقة الاعتيادية.ولأغراض الدراسة قام الباحث بتصميم برمجية تعليمية، واختبار قياس تحصيل الطلبة ومقياس تنمية مصادر التعلم الذاتي.وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة أحصائية عند مستوى الدلة (?=0.05) بين المتوسطين الحساببين للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية ،يعزى لاستخدام البرمجية التعليمية في التدريس .
الملخص بالانجليزي
This study aimed to reveal the effect of adaptive learning on the development of the skill of using self-learning resources among the seventh grade students in the Giza district. Basic, for the first semester of the year 2022/2023. The study sample was randomly distributed into two groups: the experimental group consisted of (20) students who were taught computer subject using adaptive learning software, and the control group consisted of (20) students who were taught computer subject in the usual way. For the purposes of the study, the researcher developed an educational software, a test measuring student achievement, and a scale for developing self-learning resources. The results showed that there were statistically significant differences at the level of significance (? = 0.05) between the two-arithmetic means of the experimental and control groups, in favor of the experimental group, due to the use of educational software in teaching
رقم ISN
7510
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN